أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd August,2000العدد:10170الطبعةالاولـيالاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

في اليوم الثاني لبطولة الصداقة الرابعة
القادسية الكويتي الغامض في مواجهة حماس المريخ
الزعيم يواجه المحرق البحريني في أولى خطوات دفاعه عن اللقب
في ثاني ايام دورة الصداقة الدولية الرابعة وفي افتتاح مباريات المجموعة الثانية يلتقي كل من القادسية الكويتي والمريخ السوداني وقد سبق لكلا الفريقين المشاركة في الدورات السابقة حيث شارك المريخ في الدورة الاولى بينما شاركت القادسية في الدورة الثانية,, القادسية تدخل هذا اللقاء الافتتاحي وفي اذهان لاعبيها تقديم صورة جيدة عن القادسية والغاء الصورة السابقة عن الفريق الذي لم يقدم في الدورة الثانية المستوى المأمول منه كأحد الفرق الكويتية العريقة، وان كان الفريق يمر بمرحلة تجديد في صفوفه نظرا لاعتزال عدد من لاعبيه البارزين وفي مقدمتهم حمد الصالح ومحمد الشمري وحسين المكيمي وكذلك يعاني الفريق من غياب هدافه الاول بدر الشمري الذي يشارك المنتخب الاولمبي تحضيره لاولمبياد سيدني هو وزميلاه سعدون الشمري وحارس المرمى نواف الخالدي فيما يغيب ايضا عن الفريق هاني الصقر المصاب مع زميله ناصر درويش وهو ما يجعل المدرب الكرواتي برانكوتوساك يعتمد على عدد كبير من العناصر الشابة التي يبرز فيها بشكل عام علي جمعة في حراسة المرمى ونواف عودة لاعب الهلال السعودي السابق ونهير الشمري في الدفاع ومشعل السعيد مع مساندة من اللاعبين محمد بنيان وناصر بنيان واحمد خلف.
وستكون هذه المباراة هي المباراة الرسمية الاولى لمدرب الفريق الذي استعد منذ ثلاثة اسابيع فقط لهذه الدورة وذلك لمدة اسبوع في الكويت ومن ثم معسكر خارجي بجمهورية مصر العربية.
الفريق الآخر في هذا اللقاء هو المريخ السوداني والذي شارك في الدورة الاولى وهو يدخل هذا اللقاء بمعنويات عالية جدا خاصة بعد ان فاز على نده التقليدي الهلال السوداني بهدفين بلا مقابل قبل يومين من انطلاق الصداقة وهو سيلاقيه ايضا في لقاء متوقع ان يحفل بالندية وتترقبه الجماهير السودانية في المملكة.
المريخ يدربه البوسني كريسو سناد ويساعده السوداني حامد بريمة ويقف في حراسة المرمى عبدالعظيم الدش وابرز اللاعبين في المريخ إبراهومة، محمد موسى، حاتم محمد، عثمان زكي، والمحترف الليبيري صمويل واللاعب المغربي المحترف سعيد الزنزون والبورندي كبح وخالد احمد وفاروق جبرة وعبدالإله، وعبدالمجيد جعفر، ومحمد رابح.
ومن المتوقع أن يكون هناك تقارب في المستوى وطريقة اللعب للمدربين لكنهما من مدرسة واحدة أوروبا الشرقية وتأثر القادسية بأسلوب مدربه السابق الذي كان بوسنيا أيضا.
الهلال المحرق البحريني
المباراة الثانية في لقاءات المجموعة الثانية ستجمع بين الهلال السعودي بطل الدورة الثانية وأحد الفرق المرشحة وبقوة للمنافسة على كأس الدورة ومن ثم الحصول عليها والذي سيواجهه في هذا اللقاء نادي المحرق البحريني,, الهلال يدخل هذا اللقاء بعد ان ادى تدريبا واحدا قبل الافتتاح ركز فيه المدرب الروماني ايلي بلاتشي الذي عاد الى الفريق حديثا على الجوانب اللياقية ويغيب عن الفريق ابرز نجومه وهو المهاجم الكبير سامي الجابر وكذلك نجمه يوسف الثنيان والظهير المهاجم احمد الدوخي والمتمكن خميس العويران، ومن المتوقع ان يقف في حراسة الهلال في هذا اللقاء محمد الدعيع وفي خط الظهر نجم الصداقة الثانية محمد لطف وعبدالله الشريدة وفهد المفرج ومحمد النزهان وفي الوسط تركي القحطاني وعمر الغامدي ونواف التمياط وعبدالله المطرف فيما سيقود عبدالله الجمعان هجوم الفريق ربما بمساعدة بسام الهلال او تركي الشايع والهلال مؤهل لكسب اللقاء حتى يكون انطلاقة قوية له نحو نيل كأس الدورة ومن ثم المحافظة على لقبه الذي حققه في الدورة الثانية.
منافس الهلال في هذا اللقاء فريق المحرق البحريني والذي يعد من اقوى الفرق البحرينية وسبق ان التقاه الهلال في بطولة اندية الخليج كآخر لقاء جمعهما، ومن المتوقع ان يسعى لتقديم مستوى جيد حتى يضمن المنافسة على بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية, يدربه المدرب ايون ويضم مجموعة كبيرة من نجوم البحرين منهم محمد سالمين ومحمد صالح، راشد المعراج، وفيصل عبدالعزيز وراشد الدوسري وغازي الكواري.
مدير كرة القادسية فيصل الشعلان
فريقنا شاب ونسعى للاستفادة من الدورة
اجرى فريق القادسية الكويتي مرانه قبل انطلاق دورة الصداقة الدولية الرابعة وذلك على الملعب الرديف بمدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية وقد كان المران عبارة عن تدريبات لياقية خفيفة ثم قام المدرب الكرواتي برانكو توساك بتوزيع اللاعبين الى مجموعتين عبارة عن مهاجمين ومدافعين في كل مجموعة، تلعب كل مجموعة من منتصف ملعبها من اجل الاستفادة من انطلاق الكرة بسرعة من الحارس وارتدادها والعودة الى الهجوم مرة اخرى وقد القى المدرب محاضرة في منتصف التدريب ثم قام باخضاع اللاعبين الى تدريبات لياقية على شكل مجموعات.
من جانبه اوضح مدير الفريق الاستاذ فيصل الشعلان ان فريق القادسية سيشارك بمجموعة من الوجوه الصاعدة في ظل اعتزال عدد من النجوم محمد الصالح، وحمد الجاسم واحمد الشمري وحسين المكيمي وكذلك غياب ثلاثة من نجوم الفريق في مقدمتهم هداف الفريق بدر الشمري، وسعدون الشمري، ونواف الخالدي المشاركون في معسكر المنتخب الاولمبي وكذلك اصابة هاني الصقر وناصر درويش.
وكان الفريق قد استعد بمصر لمدة اسبوعين تحت اشراف توساك الكرواتي الذي يشرف عليه لأول مرة.
تدريب خفيف للهلال بموتيل المطار
أدى فريق الهلال تدريبه الاول في مدينة ابها على ملعب موتيل المطار قرب سكن الفريق وذلك عصرا وكان التدريب الذي قاده الروماني ايلي بلاتشي خفيفا نظرا لوصول الفريق الى ابها ظهرا وقد احتوى المران على التدريبات اللياقية وشملت جميع اللاعبين، ثم اجرى المدرب تقسيمة على كامل الملعب فيما قام مدرب الحراس سيونتين بقيادة تدريبات حراس المرمى محمد الدعيع وحسن العتيبي وبندر الماس وقبيل نهاية المران قام الجميع بتدريب خاص بفك العضلات.
من الصداقة 2000
* النجم القطري المعتزل منصور مفتاح يشارك زملاءه في نادي الريان التدريبات التي ابدى خلالها لمسات رائعة رغم تقدمه في السن وهو ما جعل هناك اكثر من سؤال عن عودته من خلال الصداقة.
* اللجان العاملة في الدورة تقوم بجهود رائعة وذلك قبيل الافتتاح ولم يخف المهندس سلمان بن نمشان اعجابه بنشاط وحماس الشباب العاملين في هذه اللجان مسجلا تقديره لهذه الجهود.
* ادت الفرقة الفنية التي ستقدم اللوحة الفنية خلال الافتتاح البروفات الاخيرة على الملعب الرئيسي وذلك استعدادا للافتتاح,, الجماهير الحاضرة للعرض اعجبت بالادلاء الذي قدم.
* احمد ابو عبشان مدير الكرة في فريق عسير يبذل جهودا كبيرة في سبيل تهيئة الجو الملائم لجميع الموجودين في المعسكر العسيري.
* الكتيب الخاص بالدورة الرابعة ظهر بصورة رائعة واخراج فني متميز واحتوى المعلومات المهمة عن جميع الفرق المشاركة.
* المركز الإعلامي بالمدينة الرياضية بدأ نشاطه مبكرا وهو مجهز بجميع التجهيزات للإعلاميين من خطوات هاتفية واجهز فاكس وحاسب آلي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved