أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd August,2000العدد:10170الطبعةالاولـيالاربعاء 2 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

أولبرايت طلبت من رئيس الجبل الأسود دراسة مقاطعة الانتخابات بعناية
صربيا تعتقل أربعة هولنديين بتهمة التخطيط لاختطاف واغتيال ميلوسوفيتش
* بلجراد - رويترز
اعلنت يوغسلافيا انها اعتقلت اربعة هولنديين تقول انهم كانوا يعتزمون خطف الرئيس سلوبودان ميلوسوفيتش او قتله.
وقال وزير الإعلام جوران ماتيتش يوم الاثنين ان الاربعة قتلة ارسلتهم اجهزة مخابرات غربية من اجل تقديمرأس صربية الى الرئيس الأميركي بيل كلينتون في قمة مجموعة الثماني للدول الصناعية الكبرى في اليابان في شهر يوليو تموز.
واضاف قوله/ اعتقلوا قبيل قمة اوكيناوا وكانت مهمتهم تقديم هدية الى الوفد الاميركي/.
وأكد مسؤول هولندي هوية احد الرجال الأربعة الذي ظهر في فيلم فيديو وهو يدلي باعترافه وانه كان في وقت من الأوقات مجندا في الجيش لكنه قال انه ترك الخدمة منذ عشر سنوات.
وقال ماتيتش ان الأربعة اعتقلوا في ميهوف كرس وهي منطقة نائية من جمهورية الصرب بالقرب من حدود كوسوفو والجبل الأسود على بعد نحو 450 كيلومترا جنوبي بلجراد,وقال مصدر بالحكومة الهولندية ان الرجال ربما كانوا في البلاد في عطلة.
وقال المصدر/ حصلنا على تقارير من اناس يقولون ان هؤلاء الفتية كانوا في عطلة في كرواتيا والجبل الأسود كما كانوا العام الماضي/.
هذا وعلى صعيد آخر صرح مسؤول اميركي رفيع يوم امس ان وزيرة الخارجية الاميركية مادلين اولبرايت طلبت من زعيم جمهورية الجبل الأسود العضو الأصغر في الاتحاد اليوغسلافي ان يدرس بعناية المقاطعة المزمعة للانتخابات اليوغسلافية بسبب مخاوف انها ستكون غير نزيهة,وقال المسؤول ان جمهورية الجبل الأسود يمكنها ان تقوم بدور حيوي في مساعدة المعارضة في جمهورية الصرب على توحيد صفوفها لتحدي الرئيس اليوغسلافي سلوبودان ميلوسوفيتش.
وقد اجتمعت اولبرايت مع ميلو ديوكانوفيتش رئيس الجبل الأسود امس الثلاثاء اثناء زيارة لايطاليا للتباحث مع الفاتيكان بشأن الشرق الأوسط .
ودون ان يقول ان اولبرايت سألت ديوكانوفيتش المشاركة في الانتخابات قال مسؤول وزارة الخارجية الاميركية الرفيع / من الواضح ان المقاطعة من القضايا التي سيتعين عليه دراستها بعناية.
وقد جعل موقف ديوكانوفيتش الموالي للغرب منه حليفا جذابا للولايات المتحدة ضد الرئيس اليوغسلافي سلوبودان ميلوسوفيتش/.
وقالت احزاب الجبل الأسود الحاكمة الموالية للغرب انها لن تشارك في اي اقتراع يجريه ميلوسوفيتش , وهددت الجمهورية باجراء استفتاء للانفصال اذا تجاهل ميلوسوفيتش مطالبها باصلاحات وبمزيد من المساواة في الاتحاد اليوغسلافي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved