أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd August,2000العدد:10171الطبعةالاولـيالخميس 3 ,جمادى الاولى 1421

المجتمـع

تربية وتعليم
معهد شقراء العلمي شارك في أسبوع المخدرات والتدخين
* شقراء مكتب الجزيرة:
شارك الارشاد الطلابي بالمعهد العلمي بمحافظة شقراء في اسبوع التوعية بأضرار المخدرات والتدخين على الفرد والمجتمع المقام بالمركز الصيفي التابع لإدارة التعليم بالمحافظة بعدة مشاركات أهمها مطوية تتناول حكم المخدرات شرعاً واضرارها المتنوعة على الفرد والمجتمع وذلك بعنوان احذر المخدرات ,وقصة واقعية تتحدث عن اضرار المخدرات على الأسرة ودورها في تفككها واثرها في وقوع الجريمة, ومطوية تتحدث عن حكم التدخين شرعاً واضراره على الصحة وطرق العلاج بعنوان رسالة الى مدخن , شريط عن أضرار التدخين والمخدرات بعنوان قصة مأساة لفضيلة الشيخ إبراهيم الدويش.
وضع مسابقة على تلك المشاركات وذلك بعد نسخ تلك الأعمال أكثر من 500 نسخة ووضع اسئلة عليها وتوزيعها على أهالي المحافظة، وقد لاقت اقبالاً كبيراً ولله الحمد حيث بلغ عدد المشاركين 300 تقريباً وقد وزعت أكثر من 60 جائزة على الفائزين في المسابقة.
صرح بذلك لالجزيرة المرشد الطلابي بالمعهد الاستاذ فلاح بن محمد الجوفان.
***
اختتام المركز الصيفي بجامعة البترول
* الظهران - واس:
أقام المركز الصيفي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن حفلا ختاميا لأنشطته لصيف العام الحالي 1421ه بحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور خضير بن سعود الخضير وذلك بمركز الأمير نايف للمحاضرات.
وأوضح المشرف العام للمركز الصيفي الدكتور حمزة بن محمد مغربي ان المركز اتم ستة أسابيع من الأنشطة الصيفية حيث بدأت في 15 من ربيع الأول الماضي وشارك فيها حوالي 350 طالباً بجميع المراحل الدراسية.
وبين أن برامج المركز الصيفي اشتملت على عدد من المسابقات الثقافية والرياضية والاجتماعية ومنها المسابقة العائلية الخطية وسباق الجري والطبق الخيري ومهرجان الدلافين المائية والمسابقات الفردية بالاضافة إلى الدورات التي بلغ عددها 35 دورة متنوعة لجميع الأعمار.
وأشار إلى أن برامج المركز هدفت إلى تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم الذهنية والبدنية وشغل أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع في إطار تربوي يسعى إلى توظيف هذه الأنشطة للمساهمة في تكوين الشخصية المتوازنة للطالب والتي ترتكز على قاعدة قوية من الالتزام بقيم الدين الإسلامي العظيمة.
وأعرب الدكتور مغربي عن شكره لإدارة الجامعة ووكلائها والعمداء ورؤساء الأقسام ومديري الإدارات لما قدموه من دعم وما ابدوه من تعاون كان لهما الاثر الكبير في نجاح برامج المركز.
كما أعرب عن شكره للقطاع الخاص الذي ساهم في تقديم الجوائز لعدد من مسابقات المركز.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved