أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd August,2000العدد:10171الطبعةالاولـيالخميس 3 ,جمادى الاولى 1421

الفنيــة

فنانو الأحساء يواصلون التألق
رابح مطلوب ,, والجمعان واصل نجاحاته ,, والخميس قادم بقوة ,, !!
* الاحساء عبدالله الملحم
نجح فنانو الاحساء سواء في المجال الغنائي او المسرحي وحتى كتاب الكلمة والملحنين في فرض تواجدهم على الساحة الفنية في الآونة الاخيرة وبقوة.
بل ان الاسماء الفنية من واحة الاحساء غدت مطلبا للجميع.
فمن هم فنانو الاحساء المميزون.
رابح في مقدمة المغنين
هذا الشاب كان في مقدمة فناني الاحساء عندما وفق في زرع اسمه في نفوس محبيه منذ اكثر من عشر سنوات في وقت كانت الساحة الفنية تعج بالفنانين الغنائيين في منطقة الخليج.
جاءت بدايته الموفقة من خلال انطلاقته الفنية من دولة الكويت الشقيقة فالكل يعرف اغنيته المشهورة (يا نسيم الليل) ثم واصل رابح ليربح جولاته المتلاحقة بل انه تميز عن غيره بمقدرته على التلحين والغناء وهو ما اكسبه طابعا يختلف عن الآخرين وانتهاجه الاسلوب الشبابي في أدائه لاغنياته والذي يركز فيه على الايقاعات الخليجية الجميلة وها هو رابح يؤكد تفوقه ولعل نجاحاته المتلاحقة في المهرجانات الغنائية الاخيرة تؤكد هذه الحقيقة.
وعادل الخميس انطلق من الامارات.
ثم يأتي الشاب الاسمراني عادل الخميس والذي عانق النجاح منذ البداية حتى ان الفنان الراحل محمد عبدالوهاب عندما استمع لادائه لاغنيته المشهورة (من غير ليه) آثار اعجابه بل انه اطلق عليه اسم عادل محمد عبدالوهاب.
هذا الشاب رغم ان بدايته كانت من الاحساء الا ان توهجه في مجال الغناء جاء من دولة الامارات العربية المتحدة حتى اصبح احد ابرز الفنانين المطلوبين هناك حتى ان مشاركته في مهرجان صيف دبي هذه الايام من خلال اغنيته المشهورة عن المهرجان اعطت للجميع تفوقه واتساع شعبيته.
عادل الخميس شارك في مهرجان جدة مؤخرا وكان بحق احد نجوم المهرجان.
عبدالعزيز المنصور وسعد على الطريق
في الوقت الذي بدأ فيه عبدالعزيز المنصور في شق طريقه للنجومية من خلال البومه الاخير وساهم عدم توفيقه مع شركة الانتاج السابقة دورا في تأخير بروزه على الساحة الغنائية اما الفنان الشاب صالح سعد فالمؤشرات الاولية تؤكد بأن الجميع على موعد مع موهبة غنائية شابة لا سيما وان الشاب صالح يملك صوتا جميلا يتوقع الكثيرون من عشاق الاغنية بأن المستقبل بانتظاره.
سامي مطلب الجميع
وفي مجال كتاب الاغنية برز وبسرعة البرق الفنان الشاب وصاحب المواهب المتعددة سامي الجمعان حتى غدا مطلبا للعديد من الفنانين ليس على مستوى المملكة بل على مستوى الخليج ويكفي ان سامي حقق وفي اكثر من استفتاء لقب افضل كاتب غنائي وهو بلاشك ترجمة لنجاحاته حيث كتب للعديد من الفنانين امثال عبدالمجيد عبدالله رابح صقر احلام عبدالعزيز المنصور صالح سعد وفنانين آخرين.
ناصر الصالح
ويكمل حلقة النجاح لفناني الاحساء الفنان المعروف ناصر الصالح ويكفي ان الصالح اصبح في الآونة الاخيرة يعد من ابرز الملحنين في الساحة ولعل تألقه من خلال تعاونه الاخير مع فنان العرب محمد عبده يؤكد نجومية الصالح.
مسرح الأحساء في المقدمة
اما بالنسبة للمجال المسرحي فلا يختلف اثنان حول الاعمال الجيدة التي قدمها ولايزال بل ان مسرح الطفل السعودي انطلق من هنا قبل عشرين عاما ويأتي في مقدمة كتاب المسرح الفنان المعروف عبدالرحمن المريخي عبدالرحمن الحمد سامي الجمعان ابراهيم الخميس وآخرون.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved