أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd August,2000العدد:10171الطبعةالاولـيالخميس 3 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

بتكلفة 827 مليون ريال
إنشاء مصنع بتروكيماويات بمدينة ينبع الصناعية لمادتي البولي بروبلين
* الرياض د,ب,أ
تقوم شركة زينل للصناعات المحدودة بإنشاء أحدث مشروع بتروكيماوي في السعودية في مدينة ينبع الصناعية وهو مصنع لانتاج 280 ألف طن في السنة من مادتي البولي بروبلين.
وقال مصدر صناعي أول أمس (الثلاثاء) ان مصنع تلدين سيقام على ارض مساحتها 38 هكتارا في منطقة الصناعات البتروكيماوية بمدينة ينبع غرب المملكة بتكلفة اجمالية حوالي 827 مليون ريال مشاركة بين الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية التي تحت الإنشاء وشركة مونتل الإيطالية واضاف المصدر أنه من المتوقع تشغيل المصنع نهاية عام 2002.
وسوف يتم تصدير حوالي 80 في المائة من الانتاج بينما تسوق النسبة المتبقية محليا.
وينتظر ان يساهم المشروع الذي يستخدم تقنية مونتل المتقدمة لانتاج البولي بروبلين في توفير حوالي 150 فرصة عمل للشباب السعودي في مجالات الهندسة والإدارة والتسويق وتطوير الصناعات التحويلية في ينبع.
ويمثل البولي بروبلين المادة الخام للعديد من الصناعات الحديثة مثل صناعة السيارات والسجاد والدهانات والبلاستيك والأدوات المنزلية والمستلزمات الطبية ومواد التغليف وغيرها.
ويعتبر عقد تلدين هو العقد الثاني لمادة البولي بروبلين الذي تم إقراره خلال العام الجاري في السعودية بعد إعلان شركة التصنيع الوطنية في نيسان/ابريل الماضي الدخول في شراكة مع شركة تاجور الألمانية لإنشاء مصنع بتروكيماوي كبير لانتاج البروبلين في الجبيل الصناعية شرق المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved