أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd August,2000العدد:10171الطبعةالاولـيالخميس 3 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

الكويت تقول لا داعي لزيادة إنتاج النفط
* لندن رويترز
قال متحدث كويتي امس الجمعة ان وزير النفط الكويتي الشيخ سعود الناصر الصباح والامين العام لاوبك ريلوانو لقمان اتفقا على ان انخفاض اسعار النفط ازال الحاجة الى زيادة إنتاج المنظمة.
وكان المتحدث يورد تفاصيل ما قال: انه محادثة هاتفية جرت في الآونة الاخيرة بين الرجلين.
واضاف المتحدث قوله طلب الشيخ سعود ان يجري لقمان مشاورات مع رئيس اوبك علي رودريجيز من اجل اصدار بيان رسمي الى كل الدول الاعضاء مفاده ان آلية النطاق السعري لا تعمل في هذا الوقت وانه لا حاجة الى زيادة انتاج النفط في نهاية يوليو/تموز وذلك بسبب هبوط اسعار النفط ,ورفض المتحدث الكويتي الادلاء بأي تفاصيل اخرى.
وبموجب اتفاق لاوبك يجب زيادة إنتاج المنظمة بمقدار 500 الف برميل يوميا على اساس نسبي اذا تعدت الاسعار نطاق 28 دولارا للبرميل لسلة خامات اوبك خلال 20 يوم عمل متتالية.
وفي وقت سابق من هذا الشهر قال رئيس اوبك علي رودريجيز لاعضاء المنظمة ان يستعدوا لرفع الانتاج بعد ان تجاوز سعر سلة خامات اوبك الحد الاقصى للنطاق السعري المستهدف لمدة عشرة ايام.
ثم هبط السعر دون 28 دولارا وقال رودريجيز ان زيادة الإنتاج لن تحدث الآن.
غير ان الجزائر عضو اوبك قالت يوم الاربعاء انها سترفع انتاجها اليومي 16 الف ب/ي في 29 من يوليو/تموز عملا بالاتفاق الاصلي لاوبك لأنها لم تتلق اي توجيهات تفيد ان زيادة المعروض لن يتم تنفيذها الآن.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved