أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd August,2000العدد:10171الطبعةالاولـيالخميس 3 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

دبي تختار ثلاث شركات
تقنية لإنشاء مدينة الإنترنت
* دبي أ,ف,ب
اعلنت دبي الاحد الماضي انها كلفت شركة سيمنز الالمانية وسيسكو سيستمز وسان مايكروسيستمز الامريكيتين لتنفيذ اعمال البنية التحتية التكنولوجية لمدينة دبي للانترنت .
ونقلت وكالة الانباء الاماراتية عن محمد القرقاوي المدير العام التنفيذي لسلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا قوله ان الشركات الثلاث ستتعاون مع القطاعات التكنولوجية لتصميم وبناء وادارة الاعمال الانشائية التكنولوجية للمدينة التي تضم اربعة مرافق حيوية هي مركز المعلومات وشبكة الاتصالات ونظام توفير خدمات الانترنت وحلول الدفع الالكتروني .
واضاف القرقاوي ان اعمال تجهيز البنية التحتية التكنولوجية للمدينة ستنطلق بعدما يتم الانتهاء من انجاز الاعمال الانشائية، مشيرا الى انه تم اختيار الشركات الثلاث الرائدة عالميا في مجال بناء منظومات تقنيات المعلومات والاتصالات لتنفيذ هذا المشروع الذي يعتبر الاضخم من نوعه في المنطقة .
واطلقت دبي احدى الامارات السبع في دولة الامارات العربية المتحدة في اكتوبر الماضي مشروع انشاء مدينة الانترنت في جنوب مدينة دبي على ان تكون اول منطقة للتبادل الحر على الانترنت في العالم.
وإضافة الى التجارة الالكترونية تقترح مدينة دبي للانترنت استضافة المكاتب الاقليمية ومراكز التنمية والبحث لشركات المعلوماتية فضلا عن جامعة إنترنت

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved