أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd August,2000العدد:10171الطبعةالاولـيالخميس 3 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

وكيل عنان وصل بيروت في مهمة استطلاعية
لبنان أعطى موافقته لنشر قوات الطوارئ في الجنوب
* * بيروت أ,ش,أ
ذكرت مصادر حكومية رسمية ان لبنان أعطى موافقة نهائية على استكمال تنفيذ قوات الأمم المتحدة انتشارها الشامل في المناطق الجنوبية المحررة حتى الحدود الدولية اعتبارا من اليوم.
وقالت هذه المصادر ان هذه الموافقة أبلغت الى الأمم المتحدة في أعقاب اجتماع عقد الليلة الماضية بين الرئيس اللبناني العماد أميل لحود ورئيس الحكومة الدكتور سليم الحص على ان يجرى اليوم وللمرة الأخيرة التحقق والتثبت من ازالة خرق منطقة يارون بعدما أعلن عن انتهاء عملية ازالة الألغام التي زرعتها اسرائيل في محيط هذا الموقع.
وأوضح ضابط مسؤول في قوات الطوارئ الدولية ان الوحدة الأوكرانية الخامسة ضمن قوات الطوارئ الدولية أزالت كل الألغام الاسرائيلية وعددها 101 لغم من على الجانب اللبناني وانه أصبح بالامكان تفقد موقع يارون والتثبت من ازالة الخرق الاسرائيلي.
وكان اجتماع قد عقد في مدينة صيدا بجنوب لبنان مساء أول أمس بين القيادتين العسكريتين لقوات الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية تم خلاله البحث في الاجراءات العملية الميدانية للانتشار الكامل للقوات الدولية في جنوب لبنان في أقرب وقت.
وفي هذا السياق وصل الى بيروت منتصف الليلة الماضية قادما من عمان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لقوات حفظ السلام برنان مييه في زيارة استطلاعية تستغرق 24 ساعة للاطلاع على التطورات التي حدثت في جنوب لبنان واستعدادات قوات اليونيفل للانتشار في البقعة التي انسحبت منها اسرائيل وما رافق ذلك من اعاقة.
ومن المقرر ان يلتقي المسؤول الدولي مع رئيس الحكومة الدكتور سليم الحص وقائد القوة الدولية الجنرال كوفي أوبنج يغادر بعدها بيروت متوجها الى اسرائيل.
كما وصل الى بيروت للغرض نفسه المسؤول الدولي أوسيلو أوكينو الذي يتخذ من قطاع غزة مقرا له وهو نائب الموفد الخاص للأمين العام للأمم المتحدة تيري رود لارسن للاجتماع مع المسؤولين اللبنانيين وقيادة الطوارئ الدولية لبحث مسألة الانتشار ومتابعة مقررات مؤتمر الدول المانحة الذي عقد في بيروت مؤخرا.
وكان رئيس الحكومة اللبنانية قد اجتمع أمس مع وزير الداخلية ميشال المر وبحث معه الوسائل العملية لنشر القوات الأمنية اللبنانية المشتركة بعد انتشار قوات الطوارئ الدولية بالكامل في جنوب لبنان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved