أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd August,2000العدد:10171الطبعةالاولـيالخميس 3 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

إغلاق 8 مطابخ وإزالة 28 مسلخاً عشوائياً بجدة
* جدة محمد سمسم
بلغت أعداد المذبوحات التي تم ذبحها في مسالخ الأمانة النموذجية وتحت اشراف الأطباء البيطريين (45) خمسة وأربعين ألف راس وقد أشملت على الضان والماعز والأبقار والإبل, فيما بلغت الإعدامات التي تمت في المسالخ (181) رأساً.
وذلك لإصابتها بإصابات مرضية تؤدي الى أمراض للإنسان إذا لم يتم الكشف عنها من قبل الأطباء البيطريين.
وقد حذر معالي الدكتور نزيه بن حسن نصيف أمين محافظة جدة أصحاب المطابخ من الذبح داخل مطابخهم وقال معاليه بأن هذه مخالفة تؤدي الى اغلاق المطبخ وتغريمه من حدود (1000) الى (5000) ريال.
وأوضح معالي الدكتور نزيه بأن أمانة جدة قد أغلقت (8) مطابخ منتشرة في مدينة جدة وكانت تقوم بالذبح داخل مطابخهم وتم تغريمهم بمبلغ (5000) ريال.
وناشد معاليه الاخوة المواطنين والمقيمين بعدم الذبح في المطابخ والذهاب الى مسالخ الأمانة النموذجية وذلك بتواجد جميع الاشتراطات الصحية قبل الذبح وانتشارها.
وقال معالي الأمين بأن الأمانة قد ازالت أكثر من (28) مسلخا عشوائيا يقوم الجزارون المتخلفون بالذبح فيه وقد تم القبض على (12) جزارا متخلفا وتم تسليمهم الى الجهات المختصة, وقال معاليه بأن جهود الأمانة مستمرة في محاربة كل ذلك ولكن يجب في المقام الأول تعاون المواطن معنا وذلك لما فيه المصلحة العامة, وأدعو الأخوة المواطنين بعدم التردد في الإبلاغ عن المطابخ التي تقوم بالذبح وعن وجود مسالخ عشوائية وذلك على رقم العمليات (6694477) والذي يعمل على مدار الساعة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved