أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd August,2000العدد:10171الطبعةالاولـيالخميس 3 ,جمادى الاولى 1421

منوعـات

ناجون يرفعون دعوى ضد الحكومة الفلبينية
* مانيلا رويترز
رفع ناجون من حادث انهيار مستودع نفايات فلبيني كان قد أسفر عن مقتل 218 شخصا على الأقل دعوى قضائية ضد الحكومة المحلية والقائمين بعمليات التخلص من القمامة يوم الثلاثاء الماضي للحصول على تعويض قيمته 900 مليون بيزو 20 مليون دولار من جراء الأضرار التي لحقت بهم.
وقال محامون عن 18 ناجيا في دعوى قضائية ان اهمال الحكومة تسبب في المأساة التي وقعت في العاشر من يوليو وسحقت خلالها أطنان من النفايات عشرات الأكواخ الخشبية في مدينة بالعاصمة مانيلا تدعى لوبانج بانجاكو الأرض الموعودة .
في الوقت الذي كان يجري فيه رفع الدعوى القضائية احتشد 200 من قاطني الأحياء الفقيرة من بينهم أطفال فقدوا ذويهم في الكارثة أمام المحكمة حاملين لافتات تطالب باعدام المسؤولين عن الحادث.
وبعد أكثر من ثلاثة أسابيع من وقوع الكارثة ومرور فترة طويلة من يأس المسؤولين من العثور على أي ضحية للحادث لا تزال على قيد الحياة واصل أكثر من مئة جندي الحفر في أنقاض التجمع السكني الفقير يوم الثلاثاء بحثا عن جثث.
وقال ميل كابيسترانو مدير الدفاع المدني ان مسؤولي الانقاذ لم يتثبتوا بعد من عدد الذين لا يزالون في عداد المفقودين لأنه لم يكن هناك أي تعداد رسمي لعدد الأشخاص الذين يعيشون في هذا التجمع السكني الفقير وقت الكارثة.
وجرى انتشال ما اجماليه 218 جثة حتى الآن.
وأفادت الدعوى القضائية بأن أكثر من مئة شخص لا يزالون مدفونين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved