أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd August,2000العدد:10171الطبعةالاولـيالخميس 3 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

لمصلحة من تجاهل أفضل حكم سعودي ,,, ؟!!
* جاء تجاهل اختيار حكمنا السعودي (العالمي) عبدالرحمن الزيد للمشاركة في تحكيم نهائيات آسيا التي ستقام في لبنان ليثير المزيد من الجدل والأسئلة حول سياسة لجنة الحكام الرئيسية تجاه حكامها البارزين والمتألقين,, خصوصاً بعد تضارب الأنباء والأقوال بين العميد فاروق بوظو رئيس لجنة حكام آسيا ورئيس لجنة الحكام لدينا محمد المرزوق فيما يتعلق بحيثيات قرار الاختيار.
هذا التضارب الفاضح أخرج حكمنا المخلص الزيد عن صمته,, ونجح في إخراجه أيضاً الزملاء في (اليمامة) بمهنية راقية ليكشف ابو زيد المستور ويتحدث بمرارة عن معاناته مع اللجنة ,, مرتكزاً على النقاط التالية:
* بمثاليته ونزاهته المشهود لها هنأ الزيد زميله الحكم الدولي المرشح بدلاً عنه.
* كشف أن سبب عدم ترشيحه يعود للجنة الحكام السعودية ولا علاقة للآسيوية به مستنداً بثقة على رأي بوظو في دعم ترشيحه لكأس العالم بفرنسا.
* يقول إنه لم يلق إلا التجاهل الدائم من اللجنة بعد عودته من فرنسا حيث لم تقدم اللجنة له خطاب شكر أو تهنئة لنجاحه,, ولم تقم حفل تكريم له أسوة بما يلقاه الحكام العرب الآخرون بعد العودة من مشاركتهم العالمية كما حصل للدولي الإماراتي علي أبو جسيم.
* أكد بأن تجاهل اللجنة له زاد بعد حصوله على جائزة الصافرة الذهبية كأفضل حكم في قارة آسيا لعام 99 ,, وهنا لم تحاول تكريمه أيضاً,,!!
* أشار إلى عدم منطقية رؤية اللجنة في تجاوزه إذا كان هذا التجاوز قد اعتمد على ترشيحه إلى كأس العالم,, فهو مازال قادراً على العطاء بأكمل وجه ودرجة لياقته البدنية والذهنية عالية مدللاً في هذا السياق على الترشيح المستمر للإماراتي أبو جسيم,, فالترشيح الجديد يعتبر بمثابة الثقة أو المكافأة للحكم على نجاح سابق,, قائلاً: هل نطالب لاعب القوى بالاعتزال في حال تحقيقه لميدالية ذهبية باسم الوطن,,,؟!!
* كشف الزيد أيضاً عن تجاهل اللجنة تكليفه بمباريات بعد عودته من مشاركاته الخارجية قائلاً بالحرف: لم تسند اللجنة لي قيادة أي مباراة مهمة ماعدا مباراة واحدة في دور الأربعة لكأس المؤسس ,, وعدَّد المباريات التي قادها ولم تزد عن (25) مباراة عادية وغير قوية,, ويتساءل عن أسباب عدم تكليفه,,؟!!
* * أوضح أن اللجنة لم تمارس العدل والمساواة بين الحكام المحليين في إسناد المباريات منوهاً بأن عدم تكليف الحكم محلياً ينعكس سلباً على مستواه,.
* كما بين الزيد المعايير التي تراعيها لجنة الحكام الآسيوية في اختيارها للحكام المشاركين أبرزها ,, تميز الحكم في مشاركاته الخارجية والمحلية وقيادته للمباريات الهامة ,, وغير ذلك.
كل هذه النقاط والملاحظات تعكس لنا ما يعانيه ويكابده الحكم السعودي الأول بلا منازع عبدالرحمن الزيد من سياسة التجاهل والسلبية من لدن لجنة الحكام الرئيسية,.
والأسئلة التي تفرض نفسها على أرض الواقع,.
لماذا تقابل نجاحات الزيد وتميزه بهذا التجاهل الغريب,.
ولمصلحة من ,,,؟!
وإذا كان أفضل حكامنا يعاني من هذه الإشكاليات ويعامل بهذه الطريقة ,,
فما بالنا بالحكام الآخرين على سبيل المثال لا الحصر المتألق ناصر الحمدان الذي لم نره كثيراً في مباريات الموسم الفائت,,,؟!
علماً بأن بديل الزيد في نهائيات آسيا سبق له الترشيح لكأس آسيا (90) في هيروشيما باليابان ,, فأين توزيع الفرص ,,, ؟!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved