أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd August,2000العدد:10171الطبعةالاولـيالخميس 3 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

بعد اتهامات سودانية للبرنامج بمساعدة المتمردين
الأمم المتحدة قلقة من حملة إعلامية سودانية ضد برنامج شريان الحياة
* الأمم المتحدة - رويترز:
اعرب مسؤول رفيع بالأمم المتحدة يوم الثلاثاء عن قلقه مما اسماه (حملة واضحة في الإعلام السوداني) على عملية شريان الحياة للسودان التي تساعد الأمم المتحدة وهيئات اخرى من خلالها السودانيين الجنوبيين منذ 11 عاما .
واتهم الرئيس السوداني الفريق عمر البشير منظمات الإغاثة الاسبوع الماضي بمساعدة متمردي الجيش الشعبي لتحرير السودان كما كررت الصحافة اتهامه.
وقال روس ماونتن مساعد منسق الأمم المتحدة لاغاثة الطوارئ في بيان (اني قلق بشدة من تلك الحملة الواضحة في الإعلام السوداني على عملية شريان الحياة للسودان وما اشتمله من تشويه لصورة المناقشات التي عقدتها مع مسؤولين كبار بالحكومة السودانية في الخرطوم في 30 من يوليو تموز الماضي),واضاف في بيان صدر عن مكتبه اثناء سفره من الخرطوم الى جنيف ان عملية شريان الحياة للسودان (ستستمر في العمل وفقا لمبادئ الحياد والشفافية الانسانية لخدمة المحتاجين في السودان وارفض بشدة كل الادعاءات المناقضة لذلك).
وقال ماونتن اثناء زيارته للخرطوم انه وجه عناية مسؤولين حكوميين كبار الى/ المشاكل الأمنية التي يمكن ان تنتج عما اسماها هذه المعلومات المشبوهة .
وتابع بقوله انه عبر عن فزع الأمم المتحدة من الحوادث الأخيرة التي تلت انهيار الهدنة الانسانية في منطقة بحر الغزال والتي هددت سلامة افراد المنظمات الانسانية وطائرات الإغاثة.
واردف ان/ مسؤولين حكوميين كبارا اكدوا دعمهم لوكالات غوث الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية العاملة ضمن برنامج شريان الحياة للسودان وأبرزوا اهمية استمرار مساهمات البرنامج لصالح السكان المتضررين في السودان/,واضاف ان برنامج شريان الحياة للسودان سعد بتلقيه يوم الاثنين الماضي ترخيصا من الحكومة السودانية لرحلات الاغاثة الجوية خلال شهر اغسطس الحالي من كل قواعد البرنامج في السودان وكينيا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved