أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th August,2000العدد:10174الطبعةالاولـيالأحد 6 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

بدء القبول في المعاهد الصحية بجازان والطائف
* جازان واس
بدأ المعهد الصحي للبنات بجازان أمس في استقبال طلبات الراغبات في الالتحاق بالمعهد للعام الدراسي القادم 1421/1422ه وذلك بمقر المعهد باسكان مستشفى الملك فهد المركزي بجازان.
واشترطت ادارة المعهد في المتقدمة أن تكون سعودية الجنسية وحاصلة على شهادة الثانوية العامة علوم طبيعية أو تطبيقية وبنسبة مئوية لا تقل عن 68% وأن تكون متفرغة للدراسة وليست مسجلة بأي كلية أو جامعة أخرى ولم يرصد بحقها أي فصل من أي جهة تعليمية أخرى.
كما اشترطت الادارة في الطالبة الحاصلة على المؤهل العلمي الثانوية العامة من خارج المملكة ضرورة الحصول على شهادة موثقة من الجهات المختصة ولائقة من الناحية الطبية للعمل في المجال الصحي بعد التخرج والالتزام بالعمل في الجهة التي تحددها الوزارة لمدة تعادل مدة الدراسة وكذلك اجتياز اختبارات القبول التحريرية والمقابلة الشخصية التي تعقد بالمعهد.
وأوضحت ادارة المعهد الصحي للبنات ان المستندات المطلوب لتقديمها للمعهد صورة من المؤهل العلمي الثانوية العامة مع الأصل للمطابقة وصورة من البطاقة الشخصية أو دفتر العائلة مع الأصل للمطابقة وصورة من شهادة حسن السيرة والسلوك.
وخصصت ادارة المعهد اليوم الأول من التسجيل 5/5/1421ه للحاصلات على 85% فما فوق واليوم الثاني للحاصلات على 80% فما فوق والثالث للنسب من 75% فما فوق والرابع للحاصلات على نسبة من 70% فما فوق واليوم الأخير للمتقدمات الحاصلات على نسب مئوية من 68% فما فوق.
على الصعيد نفسه بدأ المعهد الصحي المطور للبنين بمدينة بريدة أمس في استقبال طلبات الراغبين الالتحاق به.
وأوضح مدير المعهد عبدالله بن مهنا المهنا ان المعهد يشترط للمتقدم أن يكون سعودي الجنسية وحاصلا على الشهادة الثانوية العلوم التطبيقية أو الطبيعية ولم يمض على تخرجه أكثر من عامين ولائقا طبيا من الناحية الطبية للعمل في المجال الصحي بعد التخرج.
كما اشترط توثيق الشهادات المعادلة التي تم الحصول عليها من خارج المملكة والتفرغ للدراسة وعدم صدور قرار فصل من أي جهة تعليمية أخرى.
وأشار الى ان المعهد يضع اختبارات قبول تحريرية ومقابلة شخصية تتيح لمن يجتازها دخول المعهد مفيدا انه يجب على الطالب الالتزام بالعمل بعد التخرج في الجهة التي تحددها الوزارة مدة تعادل مدة الدراسة, وبيّن ان ادارة المعهد حددت أمس السبت للطلاب الحاصلين على نسبة 90% فأكثر واليوم للحاصلين على 85% فأكثر والاثنين للحاصلين على 82% فأكثر وحسب الأماكن الشاغرة.
كما حددت يوم الثلاثاء القادم للحاصلين على 80% فأكثر حسب الأماكن الشاغرة ويوم الاربعاء القادم للحاصلين على 78% فأكثر حسب الأماكن الشاغرة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved