أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th August,2000العدد:10175الطبعةالاولـيالأثنين 7 ,جمادى الأول 1421

الاقتصادية

قيمته تريليون دولار
كلينتون يعترض على خفض ضريبي اقترحه الجمهوريون
* ادجارتاون تشوستس رويترز
رد الرئيس الأمريكي بيل كلينتون على هجمات الجمهوريين في معركة متصاعدة بشأن الضرائب في سنة الانتخابات باستخدام حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قانون لإلغاء الضرائب على الزوجين العاملين.
وقال كلينتون في خطابه الإذاعي الأسبوعي ان هذا المشروع هو الأول بين سلسلة تخفيضات ضريبية قيمتها تريليون دولار اقترحها الجمهوريون من شأنها ان تهدد اقتصاد البلاد وتجعل من المستحيل اصلاح برامج مثل التأمين الاجتماعي والرعاية الطبية.
واضاف كلينتون لا يمكن ان نتراجع عن هذه الفرصة لجعل اقتصادنا قويا ودفع البلاد الى الأمام، ولهذا اعترضت على القانون الذي يمثل الدفعة الأولى من استراتيجية ضريبية متهورة من الناحية المالية .
ويمثل استخدام حق الفيتو اشتباكا مبكرا في واحدة من أكبر المعارك في السباق الى كرسي الرئاسة هذا العام بين المرشح الجمهوري جورج بوش والمرشح الديمقراطي آل جور والتي تتعلق بمصير نحو تريليوني دولار من الفائض المتوقع في الميزانية خلال العقد المقبل وحجم التخفيضات الضريبية,وانتقد بوش والجمهوريون الآخرون بشدة كلينتون ونائبه ال جور, وقال بوش لانصاره في ولاية ميشيجان في اطار حملته الانتخابية ان خصمي يوضح لنا أين نقف .
بدلا من الوقوف الى جانب العائلات يقف الى جانب الحكومة الضخمة,, لو كنت رئيسا للولايات المتحدة لوقعت على مشروع القانون .
وبمقتضى قانون الضرائب الامريكي يدفع نحو نصف الأزواج الامريكيين الذين يقدمون اقرارات ضريبية ضرائب أكثر من غير المتزوجين الذين يحصلون على نفس الدخل, ولكن ازواج كثيرون معظمهم ليس لهم سوى دخل واحد يدفعون ضرائب أقل مما لو كانوا غير متزوجين.
وكان مشروع القانون الجديد سيرفع الخفض التقليدي للضرائب التي يدفعها الزوجان الى مثلي الخفض الذي يتمتع به غير المتزوجين.
واقترح جور تخفيضات ضريبية أكثر تواضعا وقال مثل كلينتون ان الفائض في الميزانية لابد وان يستخدم في خفض الديون الحكومية واصلاح برنامج التأمين الاجتماعي للمتقاعدين وبرنامج الرعاية الطبية للمسنين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved