أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th August,2000العدد:10175الطبعةالاولـيالأثنين 7 ,جمادى الأول 1421

القرية الالكترونية

لا قلق من مشكلة الهاتف الواحد
برنامج ItRings 5.0 يكشف من يتصلون هاتفياً بمستخدم الإنترنت
* الرياض حمد البدراني
لاشك ان من يستخدم الخط الهاتفي لساعات طويلة للاتصال بشبكة الانترنت عن طريق dial - up modem سيعاني ممن يحاولون الاتصال به من كون الخط مشغولاً لمدة طويلة مما قد يحرم المستخدم والمتصل به هاتفيا من تلقي اية معلومات او اتصالات مهمة, ولكن ما الحل لتلافي ذلك؟ الحل يكمن في ايجاد طريقة لابلاغ مستخدم الهاتف بمن يحاولون الاتصال به على الهاتف او تركيب خط هاتفي آخر للاتصال بمستخدم الانترنت ولكن الخيار الاخير قد يكون مكلفا وصعب المنال نتيجة للتزاحم على طلب الخدمة الهاتفية, اما الخيار الأول وهو ابلاغ المتصل بمن يحاولون الاتصال به وهو على شبكة الانترنت فهو قد اصبح حقيقة ويمكن ذلك من خلال برنامج حاسوبي يتم تركيبه على جهاز المستخدم ليقوم بابلاغه بمن يحاولون الاتصال به عن طريق الشبكة الهاتفية العادية.
ويكمن هذا الحل في برنامج ItRings 5.0 في اصداره الخامس الذي لا يكلف المستخدم سوى نحو 5 دولارات تقريباً شهريا ويمكن تنزيل البرنامج من الموقع التالي www.itrings.com.
ويشير مطورو شركة ItRings الى انه باستخدام هذ البرنامج يمكن لمستخدم الانترنت التعرف على من يحاولون الاتصال به هاتفيا ومن ثم يمكنه تقدير مدى أهمية المتصل بدلا من كونه منقطعاً ومعزولا عن العالم الخارجي وبعيدا عن معرفة مدى أهمية الاتصالات الهاتفية التي يتلقاها.
وأوضحت الشركة في بيان لها حصلت الصفحة على نسخة منه ان الخدمة قد طورت في الاصدار الخامس بشكل افضل كما زودت بخدمة البريد الالكتروني الصوتي voice- mail.
ويمكن تركيب البرنامج على اي جهاز مزود بنظام ويندوز 95/98/ NT/2000 الذي لا يتطلب سوى تعبئة نموذج مبسط يطلب فيه اسم الدولة ورقم المنطقة ورقم الهاتف ومن ثم تقوم بطلب تنزيل البرنامج الذي يبلغ حجمه تقريباً 4,5 ميجابايت, وينصح باستخدام برنامج للمساعدة في تنزيل البرنامج مثل NET ZIP او غيره من البرامج التي تدعم مزودات إعادة الاتصال في حالة انقطاع الخط.
وبعد تنزيل البرنامج تقوم بتعيين كلمة سرية ليتم تشغيل البرنامج واستخدامه على الفور, فيما يجب على المتصلين بك معرفة رقمك الخاص It Rings access number ليمكنهم طلب الرقم الخاص بك ومن ثم الاتصال بك حتى وانت تعمل على الشبكة, فيما سيتم ظهور نافذة تنبيهية عند ورود أي اتصال هاتفي بك بتلك الطريقة وانت على الشبكة, ويقوم البرنامج كشرط من شروط استخدامه بتنزيل نافذة إعلانية banner على جهازك حينما تقوم بتشغيل البرنامج على اعتبار ان الخدمة مجانية وتقول الشركة المنتجة انها تعمل حالياً على اصدار نسخة للخدمة الفورية لمستخدمي الانترنت تتيح تسجيل الاتصالات الواردة ومن ثم سماعها من خلال البرنامج إلا انها لم تحدد موعدا معينا لاطلاقها.
ومن بين مزايا الخدمة انه في حالة عدم وجود مستخدم برنامج ItRings 5.0 على شبكة الإنترنت فانه يمكن للمتصلين بالمستخدم تسجيل رسائل صوتية له ليقوم بسماعها فيما بعد, ويحتاج مستخدمو هذا البرنامج لبطاقة صوت وسماعات لتسجيل الرسائل الصوتية والتحدث مع المتصلين به.
ولكن الشيء المخيب للآمال في هذه الخدمة انها لن تعمل في تلك الشبكات او الاجهزة المزودة بجدران نارية للحماية firewalls..

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved