أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th August,2000العدد:10175الطبعةالاولـيالأثنين 7 ,جمادى الأول 1421

القرية الالكترونية

ارتفاع مبيعات DVD Players 300% خلال العام الحالي
* الرياض مندوب الإنترنت
كشفت دراسة حديثة عن توقعات بارتفاع مبيعات مشغلات DVD Players بنسبة 300% خلال العالم الحالي مشيرة إلى ان تلك النسبة من المبيعات ستكون على حساب مبيعات الفيديو التقليدي.
وأوضحت الدراسة التي أعدتها Strategyanalytics.com انها ركزت في تحليلها على الأسواق الأمريكية والاوروبية واليابانية وتتوقع ارتفاع مبيعات DVD Players سواء تلك المستخدمة في ألعاب الفيديو الرقمية أو مسجلات الفيديو الرقمي ان تلك النوعية من الأجهزة ستكون البديل للفيديو الحالي خلال الخمس سنوات القادمة مشيرة إلى ان التوقعات تشير إلى بيع نحو 400 مليون جهاز لتبلغ قيمة مبيعات تلك الأجهزة بحلول عام 2001م 2,3 مليار دولار أمريكي.
ومما يعزز تلك التوقعات بانتشار أجهزة DVD Players انخفاض أسعارها اضافة إلى توجه مصنّعي الاسطوانات التي تحتوي على الأفلام السينمائية والموسيقية لتلك النوعية من الأجهزة متخلية عن أشرطة وأفلام الفيديو الحالية إضافة إلى إمكانية ادماج تلك الأجهزة بأجهزة الكمبيوتر الحالية والمستقبلية وتشغيل الأفلام واسطوانات الموسيقى من خلالها.
واشارت الدراسة إلى ان مبيعات اجهزة مشغلات الفيديو الرقمية الملحقة بأجهزة الكمبيوتر ستصل في العام الحالي إلى 46 مليون وحدة في الولايات المتحدة الأمريكية مؤكدة ان 25% من البيوت الأمريكية و 14% من البيوت في أوروبا ستكون مزودة بتلك الأجهزة عوضا عن أجهزة الفيديو التقليدية.
جدير بالذكر ان التوقعات تشير إلى انه بحلول عام 2005م ستكون 80% من المنازل في أمريكا و 66% من المنازل في أوروبا مزودة بأجهزة DVD Players.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved