أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th August,2000العدد:10175الطبعةالاولـيالأثنين 7 ,جمادى الأول 1421

القرية الالكترونية

تقرير اخباري
منتجو الأفلام القصيرة على الإنترنت يفضلون شاشة التلفزيون
* لوس انجليس رويترز
انتشرت الافلام القصيرة في شبكة الانترنت غير ان عددا كبيرا من منتجيها لا يزال يتوق الى اضواء الوسائل التقليدية مثل التلفزيون والمهرجانات السينمائية.
وساعد الاهتمام بالافلام القصيرة على شبكة الانترنت على تهافت اكبر على اذاعتها على شاشات التلفزيون وتزايد عدد المهرجانات السينمائية المتخصصة.
وقالت كيمبرلي براونينج مديرة مؤسسة هوليوود شوترس وهو مهرجان شهري متخصص في الافلام القصيرة يقام في لوس انجليس ان الانترنت فرصة عظيمة لصانعي الافلام القصيرة .
وقالت كان منتجو الافلام القصيرة ينفقون مبالغ كبيرة لانتاج مئات من النسخ لارسالها للشبكات المختلفة ولكنهم الآن يذيعونها على الانترنت فحسب .
وتشتري العديد من المواقع الافلام القصيرة مما يزيد من الوعي بهذا النوع من الفن ويسهل على منتجيها جمع الاموال, وكثير منها افلام رسوم متحركة او اعمال ساخرة تعجب رواد الانترنت واغلبهم من الشبان المغرمين بالتكنولوجيا المتقدمة.
ورغم ما حققوه من نجاح فان بعض منتجي افلام الانترنت لديهم تحفظات بشأن الشبكة ويسعون وراء الثروة والشهرة التي تحققها الشاشة الفضية.
ويسرد فيلم جورج لوكاس عاشقا الذي يقع في تسع دقائق السنوات الاولى للمخرج جورج لوكاس صاحب فيلمي شكسبير عاشقا وحرب النجوم اثناء دراسته للسينما وقد اصبح من انجح الافلام على الانترنت هذا العام.
وقدم الفيلم دارسان للسينما في لوس انجليس في محاولة متعمدة للفت انظار الاستوديوهات الكبيرة في هوليوود.
ونجحت المحاولة اذ حصل مخرج الفيلم جوي نوسباوم على عقد مع ستوديو دريم ووركس الذي يملكه المخرج ستيفن سبيلبيرج وحصل منتجه جوزيف ليفي على وظيفة لدى شركة لانتاج الافلام في لوس انجليس.
ويقول جراهام ستريتر مخرج الافلام القصيرة، الذي يدير موقعا خاصاً به ان الانترنت قدمت منفذا يعترف الناس من خلاله على فن الفيلم القصير الا انه يعتبر مهرجانات السينما التقليدية افضل وسيلة لانتشارها.
وصرح لرويترز نعرف ما تحققه مهرجانات السينما والتلفزيون ولكن لا نعرف كيف سيكون الانتشار من خلال الانترنت وتابع انه لا يعرف مدى جودة افلامه عند العرض في مواقع اخرى او نوعية المشاهدين على نطاق اوسع عبر الانترنت.
وقال ان العائد ليس كبيرا في حالة بيع الفيلم لشركات الانترنت وان بيع الفيلم للتلفزيون يحقق عائدا اكبر.
وتقول براونينج انها تتلقى بين ثلاث واربع مكالمات اسبوعيا من شركات الانترنت للاستفسار عن افلام قصيرة واعترفت ان جودة الفيلم تقل على الشبكة.
وتابعت ان هناك مشكلة اخرى قائلة عندما يعرض الفيلم على الشبكة فان فرص عرضه في دور السينما تتقلص اذ ان احدا لا يريد افلاما قصيرة عرضت على الانترنت, تريد افلاما تنتج لها بشكل خاص .
إلا ان الاهتمام الذي اوجدته الانترنت ساعد منتجي الافلام على بيع افلام قصيرة لشبكات التلفزيون.
وتقول شركة افلام ابولو لتوزيع الافلام القصيرة وبيعها في لوس انجليس انها لا تبيع أفلاماً لشركات الانترنت الا انه الاهتمام الذي اوجدته جعل من الاسهل بيعها للتلفزيون.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved