أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th August,2000العدد:10175الطبعةالاولـيالأثنين 7 ,جمادى الأول 1421

الاخيــرة

بيانان للداخلية من الأحساء والدمام
القتل لجان بنجلاديشي ومهرب حشيش
* الأحساء الدمام واس
اصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة وفيما يلي نص البيان.
قال الله تعالى يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الآية.
وقال تعالى ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون .
أقدم شاه جيهان مياه بنجلاديشي الجنسية على قتل عبدالله بن علي بن عبدالله العشوان سعودي الجنسية وذلك بضربه بحديدة أدت إلى وفاته ومن ثم التمثيل بجثة المجني عليه إثر خلاف حصل بينهما.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن ادانته بجريمته وباحالته إلى المحكمة الشرعية صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي رقم 4/1161/م في 1/11/1420ه بانفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ القصاص بالجاني شاه جيهان مياه بنجلاديشي الجنسية امس الأحد الموافق 6/5/1421ه بمحافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية.
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.
كما أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة لقيامه بنقل كمية كبيرة من الحشيش المخدر إلى المملكة وفيما يلي نص البيان.
قال الله تعالى انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً ان يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم .
بفضل من الله تم القبض على المدعو ناصر بن سويرح بن رجاء العنزي سعودي الجنسية عند قيامه بنقل كمية كبيرة من الحشيش المخدر واسفر التحقيق عن ادانته بما نسب إليه واتضح ان عليه سابقة ترويج مخدرات وباحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت ادانته بتهريب المخدرات والحكم بقتله تعزيراً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بانفاذ ما تقرر شرعاً.
وقد تم تنفيذ حكم القتل في المدعو ناصر بن سويرح بن رجاء العنزي سعودي الجنسية أمس الأحد الموافق 6/5/1421ه في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على محاربة المخدرات بانواعها لما تسببه من اضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وايقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم وهي تحذر في نفس الوقت كل من يقدم على ذلك بأن هذا مصيره.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved