أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th August,2000العدد:10175الطبعةالاولـيالأثنين 7 ,جمادى الأول 1421

منوعـات

لمناقشة أخطاره
تجمع خبراء الصحة العالميين في مؤتمر لمكافحة التدخين
* شيكاجو رويترز
بدأ خبراء الصحة من كل أقطار العالم اجتماعاً أمس الأحد في شيكاجو لمناقشة رواج أسواق التبغ ومشكلات التدخين في الدول النامية.
وقال توماس هيوستون من المؤسسة الأمريكية الطبية وهو الرئيس المناوب للمؤتمر الحادي عشر عن التبغ وعلاقته بالصحة نحن نجمع المجتمع الدولي الذي يكافح التبغ في مكان واحد لنرى كيف يمكننا القضاء على هذا المد من التصدير والترويج والانتاج في صناعة التبغ .
ومن المتوقع ان يضم المؤتمر أربعة آلاف من العلماء وأنصار مكافحة التدخين ومسؤولي الصحة الحكوميين من مئة دولة ومن هيئات مثل منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.
وتوقعت منظمة الصحة ان 70 في المائة من الوفيات الناجمة عن أمراض لها علاقة بالتدخين ستحدث في العالم النامي ومن أسباب ذلك عدم ادراك الناس في هذه البلاد للأخطار التي يشكلها التدخين.
وتتوقع المنظمة ارتفاع عدد الوفيات بسبب التدخين من 3,5 مليون شخص حالياً إلى عشرة ملايين خلال نحو عشرين عاماً.
واتهمت منظمة الصحة العالمية في الفترة الأخيرة صناعة التبغ بانها تشن حملة سرية لاحباط جهودها الدولية لمكافحة التدخين وهو اتهام تنفيه شركات التبغ.
ومن المقرر ان تتناول جلسات المؤتمر الأسس العلمية لادمان مادة النيكوتين والدروس المستفادة من حملات مكافحة التدخين وتحليل سياسات الانتاج التي تتبعها شركات السجائر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved