أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th August,2000العدد:10175الطبعةالاولـيالأثنين 7 ,جمادى الأول 1421

الريـاضيـة

كما تميزت الجزيرة أمس
الأمير خالد بن سعد أعلن اعتذار الشباب عن عدم المشاركة في البطولة العربية السادسة عشرة بجدة
سموه يقدم شكره للأمير سلطان بن فهد لموافقته على الاعتذار وتفهمه لظرف النادي
الإصابات والإرهاق والأزمة المادية أسباب رئيسية لتفضيل البطولة الآسيوية على العربية
* كتب عبدالعزيز العبيد
أعلن الأمير خالد بن سعد رئيس نادي الشباب مساء أمس في مؤتمر صحفي عقده بالنادي، انسحاب الفريق الشبابي من البطولة العربية أبطال الدوري السادسة عشرة والتي ستقام في جدة بضيافة النادي الأهلي، وبرر الأمير خالد هذاالقرار بعدة أسباب أهمها ألخصه فيما يلي:
1 وجود إصابات في الفريق حالياً مع احتياج البعض لفترة علاجية مقبلة.
2 جاهزية الفريق لم تصل بعد للجانب المأمول إضافة إلى عدم وجود لاعب أجنبي حيث لا يسمح الوقت بذلك.
3 ان انسجام الفريق يحتاج لوقت أكبر فالفريق يواصل اللعب منذ ثلاث سنوات على التوالي ولم يواجه فترة استعداد حقيقية نظرا لكثرة المشاركات التي يجب أن يتعود عليها اللاعبون وينسجموا مع بعضهم وهذا يحتاج فترة زمنية أكبر.
4 ان المباريات ستكون اقوى وأعنف والنادي متخوف من وجود اصابات تؤثر على سير الفريق مستقبلاً.
5 تجنيب اللاعبين كثرة المعسكرات والبطولات الرسمية التي يشارك فيها النادي الذي يرغب في التركيز على بطولة آسيا فقد حقق الكثير على المستوى العربي.
6 ان البطولة ستكلف قبل بدايتها وأثناء سيرها الكثير من المصروفات وهناك بطولات أخرى كالآسيوية تحتاج لإعداد وبطولة الخليج للناشئين والتي تحتاج بدورها لمصروفات أخرى والناشئون قطاع مهم وهو مستقبل الفريق.
وقد وجه الأمير خالد بن سعد شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد على موافقته وجميع المسؤولين في الرئاسة العامة على الانسحاب وتفهمهم لظروف النادي.
وحول المدرب كامبوس أوضح سموه بأن هناك أنظمة لا يستطيع أحد تجاوزها إدارة ولاعبين إن قبل بها كامبوس فهو أمر جيد وان رفض فهو من ينهي عقده وما حصل منه كان في لحظة حماس ونحن لا نقر ذلك بالطبع وهو قد اعتذر وسأهاتفه بخصوص هذا الأمر وعدم تكرار الموقف مرة أخرى ونحن لن نحاسبه على أول خطأ رغم انه كان في محفل عربي ولكن عموماً رب ضارة نافعة ونتمنى عدم تكرار ذلك مستقبلاً.
مؤكدا سموه بأن مغادرة كامبوس للبرازيل أمر متفق عليه مسبقاً وليس بسبب المشكلة التي حدثت.
وعن ضعف مستوى البطولة حسب رأي البعض أوضح سموه بأن أي فريق يحقق بطولة فهو يستحقها وصحيح ان هناك كتابات وأسئلة غير مفيدة لبناء رياضة وصحافة سعودية جيدة أو السير بها للأفضل لأنها بعيدة فعلاً وهناك بطولات أضعف من هذا المستوى وأعتقد أن البطولة ضمت فرقا جيدة ومتطورة من مباراة لأخرى وعموما الحمد لله البطولة تحققت ولناد سعودي.
وأبدى سموه عدم رضاه عن بعض الأسئلة التي توجه عموماً وليس عن مستوى التغطية الذي كان جيداً جداً للفريق الشبابي .
ورفض سموه الحديث عن معسكر تبوك والذي لن يتحدث عنه أي إداري أو مسؤول أو لاعب في النادي فالشباب قدم شكره للمسؤولين ولنادي الوطني ولكننا لن ننفي أمرا لم نشاهده أو نؤكد آخر لم نشاهده أيضاً وما لم نره هو أمر ليس في اختصاصنا ونحن لسنا مع أحد ولا ضد أحد وعلاقتنا جيدة بالجميع وليست مع جهة ضد جهة أخرى.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved