أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th August,2000العدد:10176الطبعةالاولـيالثلاثاء 8 ,جمادى الاولى 1421

الفنيــة

دوزنة
للجمهور فقط
ربما يكون الوقت مبكرا لبروز عدد من الفنانين بشكل ملفت للنظر في الساحة الغنائية من بينهم الفنان فتي رحيمة (عيسى الناصر) والفنان عبدالعزيز المنصور والفنان جواد العلي وعصام عارف وغيرهم عن طريق المشاركة في الحفلات واعتقد بأن ذلك ليس عيبا في اصواتهم او حتى لانهم غير مواصلين نشاطهم الفني بل على العكس من ذلك فالعيب الاساسي هو الاعلام اولا الذي لم يتح لهم الفرصة الكافية حتى الآن لاثبات جدارتهم بالمشاركة بشكل جيد وثانيا لا توجد علاقات بينهم وبين متعهدي الحفلات او حتى واسطة للمشاركة وثالثا ظروف خارجة عن ارادتهم وهو امر لا يعنينا في شيء.
واستغرب كثيرا عندما يطرح احدهم سؤالا غبيا عن سبب ما تسبب في ابتعاد بعضهم عن الحفلات، فالسؤال يفترض ان يكون ما هو سبب ابتعاد الحفلات عنهم؟ وعموما الاجابة تأتي وعلى استحياء لم أتلق دعوة للمشاركة!
ان اختيار الفنانين للمشاركة من قبل متعهدي الحفلات هي مسألة خاضعة لعوامل عدة ولظروف مزاجية تتغير ما بين وقت وآخر واعتقد جازما بأنه ولولا عدم مشاركة الفنان عبدالمجيد عبدالله والفنان راشد الماجد بمهرجان جدة 2000 لما دخلت اسماء جديدة في المهرجان.
فالعلاقة والواسطة وحتى التنازل عن بعض المبادىء قد تتيح الفرصة للمشاركة في كل المهرجانات ولذا اتمنى من محبي هؤلاء الفنانين من الجمهور ألا يسألوا سؤالا غبيا ساذجا عن عدم مشاركتهم لان الاجابة مهما كانت خافية فهى واضحة وضوح الشمس فلا داعي للفضائح والوقت مازال مبكرا حتى يتعلموا من أين تؤكل الكتف.
كلمة أخيرة
في رسالة وصلت للقسم وصفتني فيها احدى القارئات بالمتحامل على فتى رحيمة والحقيقة انني بعيد كل البعد عن هذه الصفة فالفنان فتى رحيمة طيب لابعد الحدود وكم كنت اتمنى ان يضع حدا لمن يستغلونه من الاعلاميين بل حتى من الجمهور انفسهم, وعموما اتمنى ان ارى فتى رحيمة (عيسى الناصر) يشارك في جميع المهرجانات في المملكة وخارجها باذن الله تعالى,, فأنا أريد مصلحة الفنان اولا واخيرا والله من وراء القصد.
عبداللطيف المحيسن

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved