أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th August,2000العدد:10176الطبعةالاولـيالثلاثاء 8 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

دارة الملك عبدالعزيز تقيم سوق التراث السعودي الأول الشهر المقبل
* الرياض فهد الشملاني
بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض ورئيس مجلس ادارة دارة الملك عبدالعزيز تنظم الدارة سوق التراث السعودي الاول خلال الفترة من 21 إلى 28/6/1421ه وذلك بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض, واوضح الامين العام لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري ان تنظيم هذا السوق الذي يعد الاول من نوعه يأتي في إطار اهتمام الدارة بالمحافظة على التراث وعناصره المتعددة ونشر الوعي لدى المواطنين وحثهم على الاهتمام بالموروث الثقافي والعمراني.
وأفاد ان انطلاقة فعاليات السوق تتزامن مع مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ضمن الانشطة والبرامج التي تتبناها الدارة ضمن برامج الرياض عاصمة للثقافة العربية.
وبيّن ان السوق سيصمم معماريا كنموذج للاسواق القديمة مثل اسواق الزل والمشالح والتمور والمسابح والعود والصقور اضافة إلى المنتجات اليدوية القديمة ويضم السوق نماذج مصغرة من الاسواق الاسبوعية التي كانت تقام في عدد من مناطق المملكة.
وأشار الدكتور السماري إلى ان الدارة وجهت الدعوة للهيئات والافراد والمؤسسات المعنية بالتراث والتاريخ للمشاركة في هذا السوق بعرض مقتنياتهم ومنتجاتهم التي تتعلق بالتراث.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved