أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th August,2000العدد:10176الطبعةالاولـيالثلاثاء 8 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

فيما تعود إلى أوضاعها الشهر القادم
أسواق الحاسب السعودي تشهد فترة الركود الموسمي
* الرياض حمد البدراني
تشهد اسواق الحاسب الآلي في المملكة حاليا فترة الركود الموسمية التي بدأت منذ بداية الشهر الماضي وستستمر حتى نهاية الشهر الحالي اغسطس.
ويظهر ذلك الركود جليا من خلال متابعة اعداد المتسوقين في تلك الاسواق والتي قامت فيه بعض المحلات بتخفيض عدد ساعات عملها نتيجة لقلة الدخل في هذه الفترة والتي تعتمد بشكل رئيسي في الفترة الحالية على عقود الصيانة والتشغيل للمؤسسات والافراد والقطاعات الحكومية الاخرى.
ومن المنتظر ان تشهد الفترة القادمة زيادة العروض للاجهزة الجديدة بعد عودة الكثير من العملاء من الاجازات السنوية التي يتمتعون بها في فترة الصيف الطويلة ومما يعزز تلك التوقعات هو الانخفاض المستمر في مكونات الكمبيوتر عالميا.
وينصح الكثير من المتابعين للسوق عدم التعجل بشراء الاجهزة في الفترة الحالية لقلة العروض المطروحة من المؤسسات والشركات العاملة في هذا السوق وانتظار زيادة حدة المنافسة في الفترة المقبلة فيما بين تلك الشركات لتقديم عروض مغرية للمستخدمين.
الجزيرة التي وقفت على عدد من الاسواق في مدينة الرياض شاهدت قلة اعداد المرتادين وضعف الطلب على الاجهزة وملحقات الكمبيوتر الاخرى والاكسسوارات, وكشف عدد من الباعة ان فترة الركود تعد فترة موسمية تتكرر كل عام مما يضعف الطلب على الشراء والعروض مشيرين الى ان نهاية الشهر الحالي وبداية الشهر القادم ستعمل على نفض الغبار عن اسواق الكمبيوتر والعودة الى وضعها الطبيعي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved