أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th August,2000العدد:10176الطبعةالاولـيالثلاثاء 8 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

بمعدل 350 ألف فيلم يومياً
قرصنة الأفلام السينمائية تجتاح الإنترنت
* لوس انجليس ق,ن,أ:
تصاعدت حدة التوتر بين مستخدمي شبكة الانترنت ومديري شركات الانتاج السينمائي العالمية في الآونة الاخيرة بعد بروز ظاهرة نسخ الافلام الجديدة بطريقة غير مشروعة عبر شبكة الانترنت وتمكين ملايين المشاهدين منها بشكل مجاني,, ووصف اعلاميون متابعون هذه المواجهة بقولهم ان شركات الانتاج وصناعة الترفيه يسيران في طريق تصادمي .
ويرى بعض الخبراء في هذا المجال ان هذه الظاهرة اوجدت سوقاً سريعة النمو للافلام المنسوخة وان وتيرة تحميل هذه الافلام عن طريق الانترنت بلغت درجة محمومة ستصل معها عند تمام السنة الجارية الى مليون نسخة يوميا.
ونسب الى احد الاخصائيين في مجال المعلوماتية قوله ان القرصنة على الافلام موجودة منذ ما يزيد على عامين,, وان مستخدمي الكمبيوتر يتسللون ضمن شبكة الانترنت للمشاركة في كل شئ بدءاً من الموسيقى ومروراً بأفلام السينما وبرامج الكمبيوتر بل واشغال الابرة غالبا ما يتم الامر بمجانية كاملة .
وتقدر مؤسسة فيانت التي تقوم بتطوير تكنولوجيا رقمية للعديد من شركات شرائح الكمبيوتر مثل سوني او هيوليت باكارد معدل عدد الافلام التي تم تحميلها بطريقة غير مشروعة خلال السنة الماضية بنحو 150 الف نسخة يوميا وبنحو 350 الف فيلم يوميا هذه السنة.
ويرى بعض المهتمين الذين حددوا قرصنة هذه الافلام في موقعي ثييتريكال وهوم فيديو انه لا يمكن التحكم في هذا النوع من القرصنة باستخدام القوانين التقليدية او رفع دعاوى امام القضاء وانما يجب مكافحتها .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved