أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th August,2000العدد:10176الطبعةالاولـيالثلاثاء 8 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

الأمير سطام يرعى اليوم اجتماعات محافظي ومديري مراكز شرطة الرياض لمناقشة ترتيبات انطلاق الحملة الأمنية والمرورية
* متابعة عبدالرحمن المصيبيح
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء اليوم الثلاثاء اجتماعا لمحافظي ومديري مراكز الشرطة بمنطقة الرياض.
وسيتم في هذا الاجتماع الاطلاع ومتابعة اعمال سير الحملة الوطنية الاعلامية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية التي ستبدأ بمشيئة الله مع بداية العام الدراسي القادم الموافق للرابع من شهر جمادى الآخرة ويدشنها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية كما سيتم في هذا الاجتماع مناقشة التقارير المعدة بهذه المناسبة وكان سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز قد اجتمع بعدد من ممثلي القطاع الخاص في المنطقة لمناقشة أوجه دعم هذه الحملة ومشاركة القطاع الخاص بها,, يذكر ان هذا الاجتماع يأتي في إطار اهتمام امارة منطقة الرياض بانجاح هذه الحملة المرورية الهامة.
حملة مهمة وهادفة
من جانبه اكد اللواء عبدالله بن سعد الشهراني مدير شرطة منطقة الرياض على اهمية هذه الحملة الوطنية الاعلامية الشاملة للتوعية الامنية والمرورية والتي تستمر لمدة تسعين يوما وقال ان هذه الحملة تحمل الكثير من الاهداف الايجابية المميزة وأهاب اللواء الشهراني بالجميع للمشاركة وتفعيل هذه الحملة الهامة وعلق امالا كبيرة تحقق امال وطموحات المسؤولين وقال اننا في شرطة منطقة الرياض قد أكملنا كافة الاستعدادات لهذه الحملة وأتمنى التوفيق للجميع.
الوعي المروري مهم لهذه الحملة
من جانبه قال سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالنيابة الامير سعود بن عبدالله الثنيان ان توعية المجتمع بآداب المرور وتعليماته شيء مهم للغاية ويأتي اهتمام الدولة حفظها الله بهذه الحملة وتنفيذها في مختلف مناطق المملكة حرصا على المحافظة على أرواح البشر وتجنيبهم حوادث المرور,, التي ازهقت أرواح البشر وسببت لهم اعاقات مختلفة وكما هو معروف فإن السيارة وسيلة مهمة للانسان يستخدمها لاغراضه وتنقلاته ولكن هناك اداباً للقيادة للطريق وللمشاة يجب على الجميع التحلي بها.
وأكد سمو الامير سعود الثنيان على اهمية تعاون الاسرة بهذا الشأن والاستمرار في توعية ابنائهم بأهمية هذه الحملة.
تعليم الرياض واستعدادات
مبكرة لهذه الحملة
وأبرز مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المعيلي اهتمام الادارة بهذه الحملة وتنفيذ برامج شاملة في المدارس وتوضيح اهداف هذه الحملة بين الطلبة.
وقال انه منذ صدور التوجيهات الكريمة بتنظيم هذه الحملة ونحن في الادارة نقوم بما هو مطلوب حيث ابلغت المدارس بذلك,, وكذلك ايضاح دور المعلمين وما يقومون به تجاه ابنائهم الطلبة وتوعيتهم بهذا العمل المهم في حياة الناس.
رعاية الشباب ومشاركة إيجابية في هذه الحملة
كما تحدث لالجزيرة وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب المساعد للشؤون الفنية الاستاذ إبراهيم بن علي العلي فقال: ان الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبتوجيهات من سمو الرئيس العام وسمو نائبه قد استعدت للمشاركة في هذه الحملة المرورية التوعوية من خلال القطاعات والجهات التابعة للرئاسة وذلك تمشيا مع توجيهات حكومتنا الرشيدة الرامية إلى المحافظة على الناس وتجنيبهم حوادث المرور ومعروف ان ديننا الحنيف والسنة المطهرة قد اكدا على اهمية الحفاظ على ارواح الناس وكرامتهم.
واجدها مناسبة طيبة لاقدم الشكر لسمو سيدي وزير الداخلية على تنظيم هذه الحملة التي هي دعوة لأولياء الامور من اجل التعاون وتحقيق الاهداف المرجوة وحث ابنائهم على الالتزام بقواعد وآداب المرور, ولاشك ان التربية لها دور مهم في ذلك.
د, آل الشيخ: الوعي المروري مطلب الجميع
وقال الدكتور عبدالرحمن آل الشيخ وكيل امين مدينة الرياض للخدمات: لاشك ان الحملة المرورية مهمة للغاية ومطلب للجميع إذا علمنا ان من ابرز أهدافها توعية مختلف شرائح المجتمع بأهمية القيادة الصحيحة واتباع التعليمات المرورية المنظمة ولاشك ان اتباع السلامة المرورية مطلب للجميع وللأسرة دور مهم للغاية من اجل حث ابنائهم على الالتزام بالاداب المرورية.
وأجدها مناسبة طيبة لتقديم الشكر والتقدير لكل من ساهم في الاعداد والتنظيم لهذه الحملة التي ستكون بإذن الله من الحملات الناجحة وأتمنى للجميع التوفيق.
حملة مميزة
ووصف الشيخ حمد بن سعيدان رجل الاعمال المعروف هذه الحملة فقال انها حملة مميزة ومهمة ونحن بحاجة لمثل هذه الحملات التي تتعلق بحياة الناس ولاشك ان القيادة المرورية فن وذوق ومطلب الجميع والتي تهدف بالدرجة الأولى الى رفع مستوى الوعي الامني والمروري عن طريق تنمية الحس الامني وحفز الشعور بالمسؤولية لكافة افراد المجتمع ورجال الامن العام لتعزيز الجهود وتحقيق الاهداف المرجوة.
وطالب الشيخ حمد بن سعيدان الاباء بالتعاون والتكاتف تجاه مثل هذه الحملات وحث الابناء على الالتزام بالقواعد وبالاداب المرورية، وقال لاشك ان مثل هذه الحملات مهم للغاية,, وأتمنى أن يكون هناك حملات اخرى للقضاء على مشكلة التدخين والتي اصبحت مع الاسف من الظواهر المؤلمة.
الجزيرة تلتقي بعدد من مسؤولي وطلبة المدارس
كما تحدث لالجزيرة عدد من المسؤولين في المدارس والذين اكدوا على اهمية مثل هذه الحملة المرورية حيث اشاد الأستاذ علي بن مبارك المريعي مدير المدرسة المتوسطة الثانية بالرياض بهذه الحملة وقال ان توقيتها وبداية انطلاقتها مع بداية العام الدراسي كان توقيتا مناسبا ووزارة المعارف وبتوجيهات من معالي الوزير الدكتور محمد الأحمد الرشيد تشارك في هذه الحملة ونحن الآن نستعد للمشاركة في هذه الحملة عن طريق التوعية الاعلامية والاذاعة المدرسية, كما ان الاخوة الزملاء في المدرسة سوف يقومون بدور كبير تجاه توعية الطلاب وتعريفهم بأهمية الالتزام بقواعد وشروط السلامة.
وقال الاستاذ محمد السميح وكيل المدرسة المتوسطة الثانية بالرياض لاشك ان الحملة المرورية مهمة للغاية وأجدها مناسبة طيبة لدعوة الاباء من اجل حث ابنائهم على الالتزام بآداب وشروط المرور وعدم اعطاء صغار السن السيارات وهم في اقل من السن التي يسمح لهم فيها بقيادة السيارة.
وأبرز الاستاذ محمد بن يحيى المقحم المرشد الطلابي في المرحلة المتوسطة دور المرشد الطلابي ومساهمته في التوعية الشاملة تجاه الطلاب فقال لاشك ان المسؤولية كبيرة وعظيمة فهذه الحملة تتعلق بحياة وأرواح الناس إذا علمنا ما سببته حوادث المرور من مشاكل كبيرة لا تعد ولا تحصى.
الجزيرة تلتقي بطلاب المدارس
كما أبدى عدد من طلاب المدراس سعادتهم وفرحتهم لاقامة مثل هذه الحملة المرورية الهامة وقال الطالب عبدالرحمن بن صالح الزنان بادئ ذي بدء الانسان ثروة ولا يقدر بثمن والمحافظة عليه واجب ديني ووطني,,
لذا فإن هذه الحملة تأتي تتويجا وتجسيدا لاهتمام الدولة حفظها الله بأبنائها ولاشك ان تنظيمها مع بداية العام الدراسي جاء اختيارا موفقا, لذا أجدها مناسبة لاخواني الطلبة لمراعاة اداب المرور والتحلي بها حفاظا على ارواح الناس.
وقال الطالب صالح بن إبراهيم الخميس ان المتابع لحوادث المرور يتألم جدا حينما يشاهد هؤلاء الاطفال في عمر الزهور قد ذهبوا ضحية تهور السائقين وعدم مبالاتهم واشكر القائمين على هذه الحملة الايجابية وأتمنى ان تحقق الاهداف والغايات المرجوة.
أما الطالب هتان هشام العليان فقال: لاشك ان هذه الحملة المرورية مهمة وأجدها مناسبة لدعوة اخواني الطلبة للاهتمام بقواعد وآداب المرور واشكر الجزيرة على هذا اللقاء.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved