أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th August,2000العدد:10176الطبعةالاولـيالثلاثاء 8 ,جمادى الاولى 1421

عزيزتـي الجزيرة

الجاهلات بالطهي قد يكون مصيرهن الطلاق!
علموا بناتكم أمور المنزل يا هؤلاء
عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
قال لي احد الاصدقاء بأنه تقدم الى ولي امر احدى الفتيات من اجل خطبتها لابنه ولكنه تراجع قبل اتمام الخطبة حينما علم من خلال زوجته بأنها لا تعرف امور المنزل وبالذات ما يتعلق بالطبخ!!
هذا الامر اوجد لدي شعوراً باهمية اتقان الفتيات لعملهن كربات بيوت وبالذات ما يتعلق بالمهارة في عمل مختلف الاطباق والاكلات سواء الحديثة او القديمة (الشعبية).
ان الزوج يفخر ويزهو بزوجته حينما تكون ماهرة ومتميزة في صنع وطبخ الاكلات او التفنن في تشريفه امام اهله وضيوفه وقد لاحظت ان بعض الازواج يصاب بالحرج عندما يفد اليه ضيوف وبالذات من كبار السن الذين يرغبون في اكلات شعبية تقليدية مثل المرقوق والمطازيز والقرصان والجريش والسليق والمراصيع والمصابيب بل وحتى الحنيني والكليجاء اقول يصاب بعض الازواج بالحرج لان زوجاتهم لا يعرفن سوى الكبسة بل ان بعضهن لا يجدن سوى تقديم الشاي وسلق البيض!! ولعلي لا اكون مبالغاً اذا قلت بأن بعضهم طلقوا زوجاتهم عندما فوجئوا بأنهن لا يدركن شيئاً في امور الطهي.
ومن هنا فاني اوجه الدعوة الصادقة الى كل ام بأن تحرص على تعليم بناتها امور المنزل وطبخ الاكلات كي لا يحرجن ازواجهن ولا يحرجوا هم ايضاً واكرر هنا افتخارنا واعتزازنا بفتياتنا اللاتي يتميزن باتقان مختلف امور ومهام المنزل وبالذات التفنن في تقديم مختلف الوجبات وشتى انواع الاكلات بما فيها الشعبية التي لا زالت تحظى باقبال كبير في زمن العولمة والانترنت.
عبدالعزيز بن صالح الدباسي
بريدة مركز التنمية

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved