أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th August,2000العدد:10178الطبعةالاولـيالخميس 10 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

بقيمة 1,148,000 دولار
البنك الإسلامي يقدم قروضا وإعانات للمجتمعات الإسلامية
* جدة واس
اعتمد البنك الاسلامي للتنمية مؤخرا تقديم المزيد من المعونات والمنح لدعم وتطوير عدد من المجتمعات الاسلامية في الدول غير الأعضاء وتوفير فرص التعليم والتدريب المهني لابنائها وذلك بمبلغ مليون ومائة وثمانية وأربعين ألف دولار أمريكي من خلال صندوق وقف البنك الذي انشىء لهذا الغرض.
وتتمثل هذه المعونات في تقديم معونة بمبلغ 600 ألف دولار في صورة قرض لصالح جمعية الدعوة الاسلامية في جنوب افريقيا للمساهمة في شراء عقارات وقفية سكنية أو تجارية في أنحاء متفرقة من جنوب افريقيا ومن المتوقع ان تدر تلك الأوقاف عائدات ايجارية سنوية جيدة لتوفير الدعم المالي لأنشطة الجمعية خاصة في مجالي التعليم والتدريب المهني ومدة القرض ست سنوات ونصف بما فيها فترة سماح مدتها عام ونصف.
ومن ضمن المعونات تقديم منحة بمبلغ 298 ألف دولار لصالح المشيخة الاسلامية في جمهورية البوسنة والهرسك للمساهمة في ترميم مبنى السكن الداخلي للطلبة التابع لمعهد غازي خسروبيك الاسلامي في مدينة سراييفو ويتكون المبنى من خمسة طوابق ويتسع لنحو 160 طالبا.
كما قدم البنك منحة بمبلغ 250 ألف دولار لصالح مدرسة الهجرة في مدينة وندسو بولاية أونتاريو الكندية للمساهمة في بناء مدرسة الهجرة التي توفر لطلبتها التعليم النظامي في بيئة اسلامية الى جانب تعليم اللغة العربية وتحفيظ القرآن الكريم وتتسع المدرسة لنحو 350 تلميذا من الروضة حتى المستوى الثامن وتتكون من طابقين وتضم 15 فصلا دراسيا وغرفة لرعاية الأطفال ومكاتب ومرافق أخرى.
وتأتي هذه المعونات في اطار الأهداف السامية التي يسعى البنك لتحقيقها في مختلف المجتمعات الاسلامية تأصيلا للتلاحم معها باعتبارها جزءا لا يتجزأ من نسيج الأمة الاسلامية واستمرارا لدعمه المتواصل لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه المجتمعات ولا سيما في مجالي التعليم والصحة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved