أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th August,2000العدد:10178الطبعةالاولـيالخميس 10 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

أمير حائل يعلن تشكيل اللجنة التأسيسية لشركة حائل القابضة
* حائل عبدالعزيز العيادة واس
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل تشكيل اللجنة التأسيسية لشركة حائل القابضة وذلك في اطار تنفيذ البرنامج التنموي لمنطقة حائل.
وقال سمو أمير منطقة حائل في مؤتمر صحفي عقده مساء الاثنين الماضي بقصر (أجا) ان هذه الشركة ستستعين بكفاءات وطنية مخلصة وتهدف الى اعداد الدراسات الخاصة بتنشيط وتفعيل وتطوير الصناعة والسياحة والزراعة في المنطقة مستعينة بشركة مارش فيرست الاستشارية.
وأوضح سموه أن هناك خبراء مختصين يعكفون حاليا على اعداد الدراسات النهائية لمشاريع وأفكار طموحة لاستثمار الامكانيات السياحية للمنطقة بما تشتمل عليه من تنوع وثراء بيئي الى جانب دراسة عدد من المشاريع التي تستهدف تحقيق القيمة المضافة للمنتجات الزراعية والاستفادة القصوى من الامكانيات الزراعية المتاحة بالمنطقة مشيرا الى أن هذه الدراسات ستساعد على تفعيل عملية التنمية في المنطقة بصفة عامة الأمر الذي يوفر فرص عمل للمواطنين.
وأبان سموه أنه يجري الآن العمل على احياء الحرف والمهن اليدوية في المنطقة والحفاظ عليها بهدف خلق المزيد من فرص العمل لشرائح مختلفة من المجتمع.
وأكد سموه أيضا ان العمل في البرنامج التنموي لمنطقة حائل يمضي قدما بخطى طموحة لتحقيق الأهداف المتوخاة منه وقال لا نريد ان نستبق الأحداث فالنتائج والمنجزات ستتحدث عن نفسها .
وأشار سموه الى أن هذا التوجه يأتي مكملا للسياسة العامة للدولة التي تهدف الى تشجيع المناطق للمبادرة في الاستفادة من امكانياتها الزراعية والسياحية والصناعية.
وبين سمو أمير منطقة حائل أن شركة حائل القابضة ستكون متاحة للجميع للمساهمة فيها وستعمل بشفافية وستدار وفق أنظمة وضوابط محكمة موضحا انه تمت الاستفادة من تجارب الشركات السابقة بما انطوت عليه من نجاح واخفاق.
وأشار سموه الى أن البرنامج التنموي لمنطقة حائل سيحقق نقلة كبيرة للمنطقة في مختلف المجالات مؤكدا سموه أهمية مشاركة أهالي المنطقة كافة.
وحضر المؤتمر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل وصاحب السمو الأمير عبد الله بن خالد بن محمد بن عبد الرحمن ووكيل أمارة منطقة حائل المساعد المكلف سعود بن حمود البقمي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved