أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th August,2000العدد:10178الطبعةالاولـيالخميس 10 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

البنوك والتكنولوجيا تدفع بورصات أوروبا للصعود
* لندن رويترز
ارتفعت الاسهم الاوروبية لليوم الرابع على التوالي أول امس الثلاثاء في اتجاه صعودي تقوده اسهم البنوك وشركات التكنولوجيا.
لكن حد من صعود الاسواق عوامل منها الفتح غير المستقر في وول ستريت وتراجع اسهم شركة باسف الالمانية العملاقة للكيماويات وشركة بريتيش بتروليوم اموكو للنفط.
وتصدر سهم بنك باركليز البريطاني قائمة الاسهم الممتازة الصاعدة في اوروبا وارتفع بنسبة 94,3 مع تكررا مؤسسة جولدمان ساكس تصنيفه بانه صاحب (أداء جيد) بعدما اعلن نتائج انشطته الاسبوع الماضي.
وسجلت اسهم القطاع المالي بوجه عام اداء طيباً لليوم الثاني على التوالي بفضل بيانات امريكية اعطت مبررات اضافية تدفع للاعتقاد بان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) لن يرفع اسعار الفائدة في 22 من اغسطس اب الجاري.
وارتفعت اسهم شركات التكنولوجيا الرائدة وهي اريكسون وسيمنز والكاتل ونوكيا وبنسب تتراوح بين اثنين في المائة وثلاثة في المائة.
وانهى مؤشر بوروتوب المكون من 300 سهم أوربي التعاملات مرتفعا بنسبة 5,0 في المائة وهو بهذا مرتفع بنسبة اربعة في المائة فقط عن مستواه في بداية العام وذلك بسبب ركوده عدة أشهر مثل المؤشرات الكبرى الاخرى.
وقال ماتدو ميريت رئيس استراتيجيات الاسهم في بنك اي ان جي بارنجز الهولندي (مازلنا نعتقد اننا محصورون داخل نطاق تداولات).
ولايزال المستثمرون غير متأكدين من احتمال ان يكون تباطوء الاقتصاد الامريكي مؤقتا فقط وزيادة وضوح مستقبل اسعار الفائدة في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو في الربع الاخير قد يحدد الاهتمام في السوق.
وارتفع مؤشر بوروشتوكس المؤلف من 50 سهما في منطقة اليورو بنسبة 42,0 في المائة.
وبحلول الساعة 1530 بتوقيت جريناش عندما اغلقت اغلب بورصات اوروبا كان مؤشر داو جونز للاسهم الامريكية الصناعية الممتازة مرتفعا 38 نقطة الى 10849 نقطة فيما كان مؤشر ناشداك المجمع شديد التأثر باسهم قطاع التكنولوجيا منخفضا ثلاث نقاط الى 3870 نقطة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved