أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th August,2000العدد:10178الطبعةالاولـيالخميس 10 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

سمو وزير الداخلية في حديث تنشره الجزيرة متزامناً مع صحيفة 26 سبتمبر اليمنية
معاهدة الحدود السعودية/اليمنية ضربة وجهت لأعداء البلدين
ما حققه مجلس التعاون الخليجي قليل ومواطنو دوله يريدون تحقيق الكثير
* * جدة أحمد الجبلي عبدالمنعم الجابري
وصف صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية توقيع المعاهدة الحدودية الدولية النهائية بين المملكة واليمن بأنها اظهرت قدرة العقل والادراك السعودي/ اليمني للامور,, وهي ضربة توجه الى اعداء البلدين والى التشكيك في ان الوضع السابق سيستمر لسنوات وان مشكلة الحدود لن تنتهي الا باصطدام,, وقال سموه نحن الآن ننظر الى آفاق متعددة للعلاقات بين الدولتين والشعبين وخصوصاً في مجال التعاون الاقتصادي والثقافي والاجتماعي.
جاء هذا في مستهل لقاء مطول مع سموه الكريم أجراه الوفد اليمني من جريدة 26 سبتمبر الذي التقى سموه في مكتبه بعد منتصف الليل ولمدة ساعتين كاملتين تناول فيه العديد من قضايا الساحة الخليجية والعربية وفي مقدمتها قضية معاناة الشعب العراقي الشقيق وقال نتألم كثيراً لمعاناة الشعب العراقي الشقيق ونأمل ان تزول الاسباب التي ادت لهذه المعاناة وان يعمل النظام العراقي على ازالة هذه الاسباب,.
ونفى سموه من جهة اخرى عرقلة المملكة لانعقاد قمة عربية وقال سموه يتجنى على المملكة ويغالط الحقيقة من يقول بذلك، واضاف ان وزير الخارجية السعودي اكد عدة مرات بأن المملكة ستحضر اية قمة حتى بدون جدول أعمال، لكننا نقول اذا امكن ان نتفق على ذلك,واضاف مرة اخرى لماذا لا تنعقد قمة على الاقل للتشاور بين القادة العرب وربما يذلل ذلك الكثير من الصعوبات ومعالجة بعض الامور,.
وعن مسيرة مجلس التعاون الخليجي قال سموه الكريم مامن شك في ان مجلس التعاون الخليجي حقق اشياء ولكن اعتقد ان هناك اشياء اكثر مطلوب ان يحققها ومنها على الاقل توحيد الموقف السياسي وكل ما يتعلق بالجوانب الاعلامية والاقتصادية والموقف الدفاعي.
، كذلك المواطنون في دول مجلس التعاون يطالبون بالاكثر ويرون بأن ما تم تحقيقه اقل مما كانوا يتوقعونه، ونأمل ان شاء الله ان يتحقق لهم ذلك.
وفي اجابة اخيرة على سؤال اخير حول فشل قمة كامب ديفيد الثانية وهل هذا الفشل نجاح للعرب لان ياسر عرفات لم يتنازل عن القدس، قال سمو وزير الداخلية انا اتفق مع الرأي القائل بأن الفلسطينيين رغم انهم ذهبوا متفائلين بتدخل امريكا خصوصاً ان الوعود التي طرحت بانهاء المشكلة كانت كبيرة وكان الجميع متفائلين بأنه سيتم اتفاق ولكن عدم الاتفاق حدث ورغم انه شكل خيبة امل الا انه افضل بكثير مما لو تم اتفاق فيه حيف على الحقوق الفلسطينية وقال الكرة الآن في ملعب اسرائيل
نص اللقاء الهام في صفحة حوار

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved