أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th August,2000العدد:10178الطبعةالاولـيالخميس 10 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

عرفات يزور إيران اليوم رغم العلاقات المتوترة
* طهران رويترز:
قالت وسائل الاعلام الايرانية الرسمية ان الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات سيقوم بأول زيارة له الى ايران منذ عام 1997م اليوم الخميس رغم علاقاته المتوترة مع القادة الايرانيين, وقالت وكالة الأنباء الايرانية الرسمية ايرانا: ان عرفات سيقوم بزيارة قصيرة لتبادل الآراء مع الرئيس محمد خاتمي, وقالت ان عرفات طلب عقد اللقاء.
وقام خاتمي الذي يرأس في الوقت الراهن منظمة المؤتمر الاسلامي التي تضم 55 عضوا بمبادرة لتشكيل كتلة اسلامية قوية ضد اسرائيل, وجاءت هذه الخطوة في أعقاب انهيار قمة كامب ديفيد التي رعتها الولايات المتحدة الشهر الماضي.
ويقوم محمد صدر مبعوث خاتمي الخاص بجولة في البلدان العربية والاسلامية لكسب التأييد للمبادرة, وكان صدر في سوريا يوم أمس الأول الثلاثاء وأجرى محادثات مع الرئيس بشار الأسد.
وقال صد لوكالة ايرانا في دمشق: في اللحظة الحرجة الحالية ينوي خاتمي نقل حساسية القضية الفلسطينية الى قادة الدول العربية والاسلامية , وقال: اذا اخفقت الدول الاسلامية في التحرك بخصوص هذا الموضوع ستنجح أمريكا واسرائيل في الضغط عليها والحصول على المزيد من التنازلات , ولا تعترف ايران باسرائيل كدولة وتعارض عملية سلام الشرق الأوسط التي ترعاها الولايات المتحدة.
ولعرفات تاريخ من العلاقات المتوترة مع ايران الاسلامية بسبب استعداده للتوصل الى تسوية مع اسرائيل لكنه زار ايران في عام 1997م لحضور قمة لمنظمة المؤتمر الاسلامي, غير ان العلاقات أصبحت متوترة مرة أخرى بعد أن تحرك عرفات قبل عامين لابرام اتفاق سلام مؤقت مع اسرائيل.
ووصف الزعيم الأعلى الايراني آية الله علي خامئني عرفات بأنه تابع لاسرائيل في خطاب عام بعد اتفاق السلام مما أدى إلى نشوب حرب كلامية مع المسؤولين الفلسطينيين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved