أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th August,2000العدد:10178الطبعةالاولـيالخميس 10 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

العثور على متفجرات في إحدى المحطات بموسكو,, واعتقال مشبوهين
بوتين يحذر من اتهام الشيشانيين بارتكاب الاعتداء
* * موسكو الوكالات
حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأربعاء من محاولة اتهام الشيشانيين بانتظام بارتكاب الانفجار الذي وقع أمس الأول في وسط موسكو.
وقال الرئيس الروسي بدون تسمية الشيشانيين بالاسم من الظلم البحث عن اثر وطني، شيشاني أو غيره في الجريمة التي حصلت في ساحة بوشكين , وأضاف: من الظلم اضفاء وصمة على شعب بكامله, ليس للمجرمين لا وطنية ولا ايمان لكن علينا معرفة مصدر التهديد .
وأعلنت الشرطة الروسية انه تم العثور على كيس مليء بالمتفجرات صباح أمس الأربعاء في قسم الأمانات في محطة كازان للقطارات في موسكو, وقالت وكالة انترفاكس التي نقلت ذلك عن الشرطة الروسية ان خبراء المتفجرات وصلوا سريعا الى المكان.
وقال جهاز الأمن الداخلي الروسي أمس الأربعاء انه اعتقل رجلين أحدهما شيشاني والآخر داغستاني فيما يتعلق بانفجار قنبلة في موسكو أمس الأول مما أسفر عن سقوط سبعة قتلى وأكثر من 90 جريحا,
وزادت روسيا من نقاط التفتيش الأمنية لتجنب هجمات جديدة في اعقاب الانفجار الذي وقع في نفق مزدحم للمشاة بوسط موسكو أمس الاول, ولم يعلن أحد مسؤوليته عن الانفجار.
وتولى الرئيس فلاديمير بوتين بنفسه أمس الأربعاء الاشراف على التحقيق وسط مخاوف من تكرار سلسلة انفجارات وقعت في مبان سكنية العام الماضي وقتل فيها ما يقرب من 300 شخص وساهمت في بدء الحرب في الشيشان.
وعرض وزير الداخلية فلاديمير روشيلو على محطة تلفزيون آر, تي, آر, الحكومية صورا فوتوغرافية لثلاثة مشتبه بهم, وقال ان اثنين منهم من أصول من شمال القوقاز بينما وصف الثالث بأنه سلافي, كما قال ان العدد الرسمي للقتلى بلغ الآن سبعة أشخاص وان 93 آخرين يتلقون علاجا طبيا, غير ان وكالة أنباء محلية قالت ان أحد المصابين لفظ أنفاسه أمس الاربعاء ليصل عدد القتلى الى ثمانية.
واستأنفت الشرطة حملات التفتيش في المباني أمس كما أخضعت كل الشاحنات تقريبا لفحص دقيق قبل دخولها موسكو, وقالت وزارة الداخلية وجهاز الأمن الداخلي انهما شددا من تدابير حراسة المنشآت الحساسة كالمحطات النووية وخطوط النقل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved