أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th August,2000العدد:10178الطبعةالاولـيالخميس 10 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

سموه استقبل مظليين يشاركان في رحلة الثقافة والوفاء
الأمير عبدالمجيد: للفقيد فيصل بن فهد جهود مميزة لخدمة تراثنا وثقافتنا العربية
* جدة واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس الأول في مكتب سموه بجدة النقيب مظلي مبارك السويلم وزميله ابراهيم بن احمد الصياد اللذين سيشاركان في إعلان بداية رحلة الثقافة والوفاء المتضمنة القفز المظلي على ثلاث مدن عربية هي دبي بالامارات العربية المتحدة وعمان بالمملكة الاردنية الهاشمية والقاهرة بجمهورية مصر العربية.
وسيكون القفز بمظلتين تحمل الأولى شعار الرياض عاصمة للثقافة العربية وأخرى تحمل عبارة فيصل بن فهد في قلوبنا.
وتمنى سمو امير منطقة مكة المكرمة للنقيب مظلي مبارك السويلم وابراهيم الصياد التوفيق في رحلتهما مؤكدا ان هذه البلاد شرفها الله سبحانه وتعالى بخدمة الإسلام والثقافة الإسلامية وان اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م جاء نتيجة الجهود الموفقة التي بذلتها المملكة لخدمة الثقافة والإبداع العربي في كافة صوره وأشكاله.
واوضح سموه ان هذه البلاد تستمد ثقافتها وحضارتها من أسس وركائز العقيدة الإسلامية عملا ومنهجا وسلوكا مشيرا الى ان الاختيار لم يأت من فراغ بل للانجازات الكبيرة والمتوالية التي حققتها هذه البلاد في الجانب الحضاري والثقافي والأخذ بعوامل النمو والتطور والتقدم الذي واكب الحضارات الأخرى.
ودعا سمو امير منطقة مكة المكرمة الى تكثيف كل الجهود من أجل خدمة تراثنا وثقافتنا العربية الأصيلة منوها بما بذله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله من جهود موفقة في خدمة الثقافة والشباب العربي واصفا تلك الجهود بأنها كانت جهودا مميزة.
من جهته عبر النقيب مظلي مبارك السويلم عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة رائد اظهار رياضة القفز الحر على خارطة المناسبات الوطنية في المملكة.
وقال: ان رحلة الثقافة والوفاء هي أول جولة عربية شرق أوسطية من نوعها تستخدم فيها المظلات في التنويه عن المنجزات التي حققتها المملكة في كافة المجالات التنموية وابراز اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية.
واضاف: ان هذه الرحلة تأتي وفاء وعرفانا لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله وما بذله من جهود في خدمة الشباب العربي عامة والشباب السعودي على وجه الخصوص وكذلك التعريف بامكانات الشباب السعودي في مجال رياضة القفز الحر.
وبين النقيب مبارك السويلم ان طموحات الشباب السعودي ليس لها حدود وان هذه الطموحات تأتي في اطار الدعم غير المحدود الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين للشباب.
وأفاد ان هذه الرحلة ستستغرق 25 يوما وتهدف الى ابراز ما حققته المملكة من حضارة وتقدم في مجالاتها التنموية الى جانب ان هناك دراسة للقيام برحلات اخرى الى عواصم آسيوية وإيجاد تجمع عربي لرياضة القفز الحر تشارك فيها الدول العربية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved