أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th August,2000العدد:10178الطبعةالاولـيالخميس 10 ,جمادى الاولى 1421

عزيزتـي الجزيرة

جربوها واسألوا عنها ثم عمموها
عزيزتي الجزيرة
لا يخفى على وزارة المعارف ورئاسة تعليم البنات المجهود الذي يبذله كل من المعلم والمعلمة خلال فترة الاختبارات من تصحيح لاوراق الاجابة ومراجعتها وتدقيقها ثم رصدها لاستخراج النتائج وما يتطلبه ذلك من دقة وحرص شديد وامانة في العمل وهذا عبء ليس بيسير على من يمارسه الى جانب ان لدى كل شخص همومه الشخصية والاسرية مهما تفاوتت شدتها من شخص لآخر.
وبعض المواد الدراسية تتطلب وقتا طويلا للتصحيح لتعدد فروعها مثل اللغة العربية وتتطلب تصحيح كل كلمة يكتبها الطالب, الى جانب ان المعلم يطالب بالتصحيح اليومي لاظهار النتائج في الوقت المحدد سلفاً.
السؤال: لماذا لا يخفف عبء تصحيح هذه المادة عن كاهل المعلمين وذلك بان يكون امتحان مادة الاملاء والخط والتعبير لجميع المراحل الدراسية المقررة عليها هذه المواد قبل موعد الامتحان الرسمي سواء للفصل الدراسي الاول او الفصل الدراسي الثاني باستثناء الثانوية العامة الفصل الدراسي الثاني لان الاسئلة لمادة التعبير تكون خارجية وكذلك تصحيحها، وذلك لان هذه المواد لا تتطلب الحفظ؟
اظن لو طبقت هذه الطريقة فسوف يكون هناك تحفيف لاعباء العمل عن المعلمين والادارة معاً والطالب سوف يشعر بشكل خاص ان هناك مواد قد اداها.
نأمل تجربتها ومعرفة آراء من يهمهم هذا الامر مباشرة ثم تعميمها.
والله الموفق
بدرية العبدالله

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved