أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th August,2000العدد:10178الطبعةالاولـيالخميس 10 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

مطالباً مساواتهم بالفصائل الفلسطينية في الأردن
حماس تنتقد موقف حكومة أبو الراغب من قضية قيادييها المبعدين
* عمان أ, ف, ب
انتقدت حركة المقاومة الاسلامية حماس أمس الأربعاء تصريحات أدلى بها أمس الأول رئيس الوزراء الأردني علي ابو الراغب أظهرت عدم تغير موقف عمان من ابعاد أربعة من قياديي حماس يحملون الجنسية الأردنية.
وصرح المتحدث باسم الحركة ابراهيم غوشة لفرانس برس: ان الحركة تطالب الحكومة الأردنية بأن تكون عادلة في التعامل مع كافة الفصائل الفلسطينية العاملة في الأردن.
وأشار غوشة الذي كان يتحدث هاتفيا من قطر الى ان الأردن يسمح لاردنيين ينتمون لفصائل فلسطينية أخرى بالعمل في الساحة الأردنية وأشار الى ان من بين هذه الفصائل حركة فتح والجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين,
وكان ابو الراغب صرح أمس الأول حول امكانية حدوث تطور في قضية قادة حماس الأربعة ان هذا الموضوع ليس واردا في الوقت الراهن وان أي تعامل معه سيكون ضمن السيادة الأردنية والقانون والمصلحة الوطنية الأردنية, وأضاف: لن نسمح بأي نشاط غير أردني على الساحة الأردنية.
وقال غوشة ان الحكومة الأردنية سمحت لعزمي بشارة، النائب العربي الاسرائيلي بالكنيست بأن يلقي محاضرة في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين في الأردن بينما تطبق مفهوم السيادة والمصلحة الوطنية على حركة حماس فقط.
ولم يتمكن بشارة من القاء محاضرة سياسية كانت مقررة مساء الاثنين في مخيم البقعة بعد ان وقعت مشاجرة بين فصائل فلسطينية مختلفة في المخيم بعضها معارض للتسوية السلمية الاسرائيلية الفلسطينية.
وكانت حكومة عبدالرؤوف الروابدة السابقة أبعدت في نوفمبر الماضي الى قطر أربعة من قادة حماس بينهم غوشة بعد أن اتهمتهم بالقيام بأنشطة غير مشروعة تهدد استقرار الأردن وعلاقاته الخارجية .
وبعد تشكيل حكومة أردنية جديدة برئاسة ابو الراغب، تحدثت بعض الأوساط الاسلامية الأردنية عن امكانية حدوث تغيير في موقف عمان من قادة حماس المبعدين, ويؤكد الأردن انه يقبل عودة القياديين الأربعة بصفتهم فقط مواطنين أردنيين وليس بصفتهم التنظيمية في حركة حماس.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved