أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th August,2000العدد:10178الطبعةالاولـيالخميس 10 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

تمهد الطريق لمحاكمته
عريضة اتهام من 45 صفحة ضد الرئيس الإندونيسي السابق
* جاكرتا د,ب,أ
قدم الادعاء الاندونيسي يوم الثلاثاء عريضة اتهام من 45 صفحة ضد الرئيس السابق سوهارتو الى محكمة في جاكرتا مما يمهد الطريق لمحكمة مذلة بتهم الفساد وسوء استخدام السلطة يمكن ان تبدأ خلال اسبوعين.
ورفع مكتب الادعاء في جاكرتا عريضة الاتهام أمام محكمة جنوب جاكرتا الجزئية مع ملف القضية الذي ملأت أوراقه صندوقين وحقيبة سفر من الأدلة.
وقال لالو مايرون رئيس المحكمة مشيرا الى الدورة التي يعقدها مجلس شورى الشعب أكبر هيئة تشريعية في البلاد والمقرر انتهاؤها في 18 آب/ أغسطس الجاري ان قضية سوهارتو توضع أمام المحكمة خلال الشهر الجاري بعد انتهاء دورة مجلس شورى الشعب السنوية .
وأنهى مكتب المدعي العام يوم الخميس الماضي التحقيقات التي استمرت على مدى تسعة أشهر باتهامه رسميا بالفساد وسوء استخدام السلطة كما اتهمه بسرقة 570 مليون دولار من الدولة خلال حكمه الذي استمر 32 عاما.
غير ان الرئيس السابق الخاضع للاقامة الجبرية في منزله في ضاحية منتنج بجاكرتا يعتقد انه قد جمع ثروة شخصية تصل الى 15 مليار دولار وحول الجزء الأكبر منها الى حسابات في بنوك أجنبية.
ولم يستطع المحققون حتى الآن العثور على أموال مخبأة في الخارج غير انهم صادروا ممتلكات وموجودات في اندونيسيا تنتمي الى عدة مؤسسات خيرية يديرها سوهارتو كانت تحصل على تبرعات الزامية من الدولة,وسوهارتو متهم كذلك بسوء استخدام سلطته كرئيس في تخصيص احتكارات الاعمال لأصدقائه ورفاقه وأولاده الذين تم استجواب ثلاثة منهم في القضية.
وكان الجنرال السابق قد استقال في أيار/ مايو 1998م وسط تزايد المطالبة بالديمقراطية والاحتجاجات الشعبية التي تندد بحكمه وأسوأ أزمة اقتصادية مرت بها البلاد خلال عقود.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved