أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th August,2000العدد:10179الطبعةالاولـيالجمعة 11 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

سموه رعى اختتام البرنامج الصيفي لمهارات الأطفال
الأمير عبدالمجيد يرعى حفل خيرية الطائف السبت القادم
* * الطائف عبدالهادي الربيعي جدة واس
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء يوم السبت التاسع عشر من الشهر الجاري 1421ه بجامع الملك فهد بالطائف الحفل الذي ستقيمه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الطائف تكريماً لطلابها وطالباتها الذين انهوا حفظ القرآن الكريم كاملاً وذلك بحضور سماحة المفتي العام الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وعدد من المسؤولين والمشايخ في المنطقة.
وعبر رئيس الجمعية الشيخ الدكتور أحمد بن موسى السهلي عن سعادته برعاية سمو أمير المنطقة معتبراً ذلك دافعاً كبيراً للطلاب والطالبات من حفظة كتاب الله عز وجل لتعلم أساسيات وواجبات الدين الحنيف ونقلها الى الاجيال القادمة من خلال الحرص على تعلم القرآن وتعليمه ومعرفة أحكامه,, وقال: إن عدد الذين سيتم تكريمهم في هذا الحفل يبلغ 140 حافظاً و 60 حافظة مشيراً الى ان الحفل يتضمن نماذج من قراءات الطلاب المكرمين وقصيدة شعرية بهذه المناسبة الى جانب بعض الفقرات المتنوعة.
على صعيد آخر رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الاول، اختتام فعاليات البرنامج الصيفي لتنمية مهارات الأطفال الموهوبين في مجالات الفن التشكيلي الذي ترعاه الخطوط الجوية العربية السعودية وتشرف على تنظيمه الفنانة التشكيلية الهام سعيد هرساني بالقصر الراقي في محافظة جدة.
وشاهد سمو أمير منطقة مكة المكرمة العديد من اللوحات الفنية التي أنجزها الأطفال خلال الاجازة الصيفية بمناسبة فعاليات صيف 21 كما استمع سموه الى العديد من الأناشيد الترحيبية.
وحاور سموه الأطفال الأيتام من جمعية البر بجدة الذين تمت استضافتهم بهذه المناسبة لدمج نشاطاتهم الابداعية مع الأطفال الآخرين.
وسلم سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز الهدايا للأطفال الموهوبين والأيتام من جمعية البر.
بعد ذلك قدم طفل هدية تذكارية لسموه.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أهمية الاهتمام بمثل هذه البرامج التي تعنى بثقافة وابداع الطفل.
وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان الاهتمام بالطفولة يأتي في قمة أولوياتنا ولابد من اعداد البرامج والخطط التي تساهم في الارتقاء بثقافته وابداعه.
وعبر سمو أمير منطقة مكة المكرمة عن سعادته بما شاهده من أعمال مميزة استخدمت فيها عناصر البيئة اضافة الى اللوحات الفنية التي صورت مدى تفاعل الطفل مع مجتمعه وكل ما يحيط به وقال: نحن معكم في أي عمل يخدم الطفولة.
وشكر سموه القائمين على هذا البرنامج مشيرا الى ان خدمة الطفولة من الأعمال الانسانية النبيلة ورسالة لابد للجميع من الاهتمام بها.
وتمنى سموه للأطفال حياة سعيدة باعتبارهم نواة للمستقبل لخدمة وطنهم ومجتمعهم.
تجدر الاشارة الى ان فكرة البرنامج تتدرج في الاهتمام بابداع الطفل في وقت الاجازة الصيفية ووضع خطة تربط بين وقت الفراغ وانفعالات الطفل لتحقيق عمل ابداعي مميز ويركز على الخامات البيئية وكل ما يحيط بالأطفال من المواد التي يستطيعون تشكيلها يدويا.
ويهدف البرنامج الى استثمار الفن لتوجيه سلوك الطفل بالاضافة الى ربط الطفل الموهوب بالأطفال الآخرين كما يهدف الى ان يكون نواة لانشاء مركز متخصص لتنمية مهارات الأطفال في المجال الابداعي في المستقبل.
وحضر الحفل مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القحطاني ومدير القصر الراقي بجدة نصر محمد الكديوي وعدد من مسؤولي الخطوط الجوية العربية السعودية بمحافظة جدة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved