أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th August,2000العدد:10179الطبعةالاولـيالجمعة 11 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

لدى افتتاح الدورة التدريبية الأولى للصحافيين الرياضيين
محمد العبدالله: أطالب المؤسسات الصحفية بتأهيل رجال الإعلام لتأثيرهم القوي على الجماهير
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة الدولية الرابعة لكرة القدم على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل أمس الأول الدورة التدريبية الأولى للصحافيين الرياضيين في قاعة مبنى التأمينات الاجتماعية بأبها.
وقد بدأ الافتتاح بآيات من القرآن الكريم ثم القى مدير عام إدارة الإعلام والنشر بالرئاسة العامة لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية منصور بن عبدالعزيز الخضيري كلمة أبرز فيها الانجازات والعطاءات التي حققتها الرياضة في المملكة العربية السعودية والتي جاءت بفضل الله ثم بفضل ما هيىء لقطاع الشباب والرياضة من اهتمام ودعم مباشر من القيادة الحكيمة في المملكة مشيراً إلى ان استضافة المملكة للبطولات والدورات الدولية والقارية والاقليمية هي محصلة ونتيجة طبيعية للتطور الكبير الذي تشهده الساحة الرياضية في المملكة.
وأفاد أن إقامة دورة الصداقة الدولية الرابعة لكرة القدم على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل هي نموذج مشرف للقاءات والبطولات التي تسعد المملكة بإقامتها والتي تعد رمز وفاء لرجل قدم للرياضة في المملكة كل الدعم والاهتمام مشيراً إلى أن الاعتراف بها دولياً تأكيد على نجاحها تنظيمياً بفضل الله ثم بفضل القائمين على تنظيمها وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل.
وأشاد الخضيري بلمسة الوفاء التي سجلها الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة هذا العام بتخصيص جائزة لأفضل بحث عن الأمير فيصل بن فهد رحمه الله وانجازاته الرياضية والثقافية.
وبيّن أن دورة الصحافيين الرياضيين التي تنظم بالتعاون مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية هدفها اعداد الكفاءات الصحفية الرياضية العربية.
وأزجى مدير إدارة الاعلام والنشر الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه على مساندتهما الدائمة للاعلام الرياضي,كما قدم شكره لمعالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي على ماتقوم به الوزارة من تغطية لجميع المسابقات الرياضية.
عقب ذلك القيت كلمة المشاركين في الدورة رحبوا فيها بصاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل وشكروا سموه على افتتاحه للدورة ودعمه المتواصل للاعلاميين كما قدموا الشكر للمحاضرين الاكاديميين والمختصين في الاعلام الرياضي من داخل المملكة وخارجها.
بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل كلمة عبر فيها عن سعادته بلقاء الصحافيين الرياضيين وأشار إلى أهمية الإعلام الرياضي وما يمثله من تأثير قوي على الجماهير الرياضية وشدد سموه على أهمية اعداد الاعلامي الرياضي ليساهم جيداً في النهضة الرياضية التي تشهدها المملكة.
وحث سموه المؤسسات الصحفية إلى إقامة مثل هذه الدورات من أجل تأهيل رجال الإعلام التأهيل الجيد.
بعدها قدم مدير إدارة الإعلام والنشر بالرئاسة العامة لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية منصور بن عبدالعزيز الخضيري درع الاتحاد لصاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل.
عقب ذلك بدأت أولى محاضرات الدورة بعنوان التعريف بالاتجاهات الحديثة للصحافة المتخصصة القاها رئيس تحرير رسالة الجامعة الدكتور محمد بن سليمان الأحمد.
كما ألقى سكرتير تحرير مجلة الجيل عبدالله أبو خاطر المحاضرة الثانية بعنوان /التحليل الفني تعريفه وأنواعه وأساليب تناوله/.
يذكر أن الدورة ستستمر إلى يوم الاثنين القادم وسيلقي عدد من الاكاديميين والاختصاصيين في المجال الإعلامي الرياضي خلالها العديد من المحاضرات.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved