أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th August,2000العدد:10179الطبعةالاولـيالجمعة 11 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

خلوا ,, عندكم دم وتبرعوا!
محمد العبد الوهاب
جهود كبيرة تبذلها وزارة الصحة في إطار خلق دعوة بالتبرع بالدم سواء من خلال الكتيبات والمطبوعات أو حتى برامج اعلامية ومقالات صحفية تناشد المواطن بذلك التبرع وماينعكس من جدواه الصحية والاقتصادية على الوطن بأسره وليس قصراً على هذه المنشأة أو هذا المواطن فقط! ومن هنا كان لأجهزة الاعلام والوسائل التنموية والتربوية المتعددة حضورها ومشاركتها الايجابية عن طريق المساهمة الفاعلة بنشر مبادئها والتجاوب معها سواء من ناحية دينية أو وطنية أو حتى انسانية وهذا بيت القصيد على اعتبار انها ترتبط بالانسان نفسه!
وفي اعتقادي الشخصي بأن مثل هذه الدعوة قد افرزت نتائج ملموسة إلى حد ما وعلى أمل المزيد من الوعي والالتزام بالتبرع حتى يبقى صوت العقل والمنطق هو المطلب وبالتالي تتبلور مع تقادم الايام ليصبح هاجس التبرع يشكل سلوكاً تلقائياً يمكن الخطوة إليه بعفوية تامة بعيداً عن أسلوب الحث يقول أحد مديري مختبر بنك الدم بمستشفى حكومي اننا ومن خلال المتابعة والاطلاع على التقارير اليومية سواء من حوادث مرورية واخرى مرضية تطالعنا أرقامها بالخوف والهلع وعليك ان تتخيل حجم اعداد المصابين ومن تعج بهم أقسام المستشفيات الأخرى والتي تؤكد أيضاً حجم المعاناة من الخطر الحقيقي الذي يحيط بهم!
أقول ,, أتمنى ان تتواصل تلك الحملة من قبل الاعلام والأندية الرياضية وترفع من خلالها شعارات عن التبرع والاسراع في التكافل الاجتماعي المتعارف عليه من قبل المجتمع السعودي النبيل الحريص ببذل كل مامن شأنه علو وطنه وازدهاره
***
لعل أهم مايميز فريق الهلال عن أنديتنا الرياضية الأخرى بأن لديه نجوما لامعة وأخرى واعدة قادرة على توازن حضور فريقها بطولياً وبصرف النظر عن الحضور الفني الماتع للأزرق في بطولة الصداقة ومدى تأهله للنهائيات أو حتى حصوله على بطولتها فإنني أؤكد بأن الهلال اعاد وهج كثير من النجوم التي لم تأخذ فرصتها في كثير من مباريات الموسم لكثرة الكوكبة البطولية التي اسهمت في انجازات الفريق سابقاً كالثنيان والجابر والدوخي والعويران,, وبالتالي ستكون هذه البطولة بالنسبة للهلاليين خير استعداد لبطولاته القادمة سواء المحلية أو حتى الخارجية.
***
في الوقت الذي يقف فيه الرياضي المحلي عاجزاً عن تفسير ظاهرة الاجتماعات والقرارات التي يصدرها الاتحاد الآسيوي ضد رياضتنا الوطنية وبوجه التحديد لفرقنا الرياضية أو حتى نجومها وكدليل حاضر غائب عقوبته لفريق الأهلي السعودي من جراء انسحابه وكأنه الفريق الوحيد الذي يقدم على ذلك بيد أن هناك فرقاً غيره سبق وان انسحبت في غمار البطولة وبدلاً من عقابها يتم تلقائيا تكريمها باستضافتها للبطولة التي تليها مباشرة!! أقول أخشى ان تحذو امانة الاتحاد العربي هي الأخرى بما فعل الآسيوي!! والتي بدأت ملامح تعاطفها مع فريق الزمالك في تصفيات الكؤوس العربية سواء في التأجيل للمرة الثالثة أو حتى في اعادة القرعة مرة أخرى!! والتي لم تتحقق لفريق الشباب السعودي إبان مشاركة سابقة جعلته يلعب بطولتين في آن واحد!!
***
ألغى فريق الطائي معسكره بتبوك بعد ان اقامه لعدة ايام قليلة تحت ظروف لم تشر لها الصحافة الرياضية لا من قريب ولاغيره!
بيد انه عندما ألغي معسكر فريق النصر المماثل تناقلت الصحافة بطريقة لا أقول عنها تجهمية ولكن كانت تبحث وبالتي هي أحسن عن بروز أي مشكلة يتعرض له الاصفر ليكون مساقا لأعمدتها واخبارها الصحفية للتضليل على القارىء بان النصر ارتبط اسمه مع المشاكل!
***
عندما أجمعت أنديتنا ومن غير سابق اتفاق بالتعاقد مع نجوم كروية من غير السعوديين بالموسم الماضي سجلت حضوراً مميزاً لها وأفادت فرقها سواء على المستوى البطولي أو مجرد الحضور عادت هذا الموسم وعلى طريقة الترقيع من خلال تجارب البعض منهم!
***
آخر المطاف
العقول الصغيرة تناقش الاشخاص,, والعقول المتوسطة تناقش الاشياء,, أما العقول الكبيرة فتناقش المبادىء.
مثل صيني

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved