أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th August,2000العدد:10179الطبعةالاولـيالجمعة 11 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

الثوار ألغوا الهدنة من جانبهم لأن نيودلهي لم تقبل مطالبهم
القوات الهندية استأنفت عملياتها الحربية ضد ثوار حزب المجاهدين في كشمير
* جامو الهند رويترز
قال مسؤول شرطة رفيع ان قوات الامن الهندية استأنفت عملياتها ضد ثوار حزب المجاهدين وهي جماعة ثورية في كمشير الغت وقفا لاطلاق النار من جانب واحد في وقت سابق من الاسبوع.
وقال مفتش عام الشرطة اشوك بان لرويترز الليلة قبل الماضية نعم بدأنا عملياتنا ضد الحزب بعد ان اعلن الغاء وقف اطلاق النار, سيعامل معاملة اي جماعة منشقة أخرى.
ولم يحدد طبيعة العمليات الجارية, وخلال فترة وقف اطلاق النار قالت القوات الهندية انها أوقفت هجومها على المجاهدين الذين يشكلون نصف قوام الجماعات الثورية العاملة في جامو وكشمير وهو الاقليم الوحيد الذي تسيطر عليه الهند وتقطنه أغلبية مسلمة.
وأعلن حزب المجاهدين يوم الثلاثاء الماضي الغاء وقف اطلاق النار من جانب واحد الذي اعلنه يوم 24 يوليو/ تموز وامر مقاتليه باستئناف الهجوم على القوات الهندية بعد ان رفضت نيودلهي اجراء محادثات ثلاثية تشارك فيها باكستان.
وألقت الولايات المتحدة باللوم على جماعة حزب المجاهدين المؤيدة لباكستان في انهيار محادثات للسلام في كشمير.
وقرأ ريتشارد باوتشر المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية بيانا صيغ بعبارات حذرة يحث الهند وحزب المجاهدين على استئناف الحوار وانتقد مقاتلي الحزب لتحديدهم مهلة لتوسيع المحادثات لتشمل باكستان,وتبادلت باكستان والهند اللوم في فشل المبادرة وكانت كشمير سببا في حربين من ثلاث حروب نشبت بين البلدين منذ استقلالهما عن بريطانيا عام 1947م.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved