أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th August,2000العدد:10180الطبعةالاولـيالسبت 12 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

هجومان على مركزين إسرائيليين في خان يونس وبوتين يؤكد لعرفات
روسيا تؤيد إعلان الدولة الفلسطينية
* * غزة موسكو الوكالات:
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على دعم بلاده لإقامة دولة فلسطينية وذلك خلال اجتماعه في موسكو أمس مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
فقد بحث بوتين مع عرفات آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بعملية السلام في الشرق الاوسط وخاصة ما يتعلق منها بالمفاوضات على المسار الفلسطيني/ الإسرائيلي ونتائج قمة كامب ديفيد الى جانب دور روسيا في عملية السلام والعلاقات الثنائية الروسية/ الفلسطينية.
وكان عرفات قد وصل إلى موسكو أمس الأول من طهران في زيارة لروسيا ضمن جولة أوروبية تحمله الى السويد والنرويج وفنلندا وتستهدف شرح الموقف الفلسطيني من نتائج قمة كامب ديفيد وحشد الدعم الدولي لإقامة الدولة الفلسطينية.
وقال بوتين في تصريحات للصحفيين عقب اجتماعه مع عرفات ان روسيا سوف تستمر في لعب دورها كأحد راعيي السلام في الشرق الأوسط الى جانب الولايات المتحدة .
من جهة أخرى قال السفير الفلسطيني في موسكو إنه وصلته معلومات تفيد بأن روسيا تنوي تقديم العديد من الاقتراحات المثيرة للاهتمام التي يمكن ان تسهم في التوصل الى تسوية سلمية.
وقد اجتمع عرفات أمس مع ايجور ايفانوف وزير الخارجية الروسي.
وفي برشلونة أعلن وزير الخارجية الإسباني خوسيه بيكيه أمس الجمعة في برشلونة شمال شرق ان حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في أن يشكل لنفسه دولة لا يمكن أن يضخع لأي فيتو.
وأضاف بيكيه انه يجب الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في أن يشكل لنفسه دولة ولا يمكن ان تخضع ممارسة هذا الحق لأي فيتو .
وقال خلال مؤتمر صحافي في اعقاب لقاء وزير التعاون الدولي الفلسطيني نبيل شعث ان بوسعهم ممارسة ذلك الحق عندما يعتبرون ذلك مناسباً.
من ناحية أخرى تعرض موقعان إسرائيليان عسكريان في منطقة خان يونس بجنوب قطاع غزة الى هجومين بالمدافع الرشاشة.
ولم يشر راديو إسرائيل الذي أورد النبأ الى ما اسفر عنه الهجومان من خسائر او اضرار مكتفيا بالقول انه يبدو ان الهجومين انطلقا من الجانب الفلسطيني.
من جهة أخرى قال راديو اسرائيل ان سجينا فلسطينيا قتل الليلة قبل الماضية في سجن نفحة الصحراوي, بيد أنه لم يشر الى اي تفاصيل أخرى.
من ناحية أخرى ذكر الراديو ان جنديا إسرائيليا اصيب بجروح أثر رشقه بالحجارة عند بوابة فاطمة جنوب لبنان مشيراً الى انه تم نقله لتلقي العلاج.
على صعيد آخر أكد مسؤول ملف القدس فيصل الحسيني ان الإسرائيليين الذين لم يتمكنوا من ايجاد موطئ قدم لهم في المسجد الأقصى المبارك طوال سنوات الاحتلال المشؤومة لن يجدوا هذا الموطئ الآن.
وكان الحسيني يرد بذلك على المطالبات الإسرائيلية بالسماح للإسرائيليين بالصلاة في المسجد الأقصى نافياً نفياً قاطعاً الأنباء الإسرائيلية التي أدعت وجود مفاوضات فلسطينية إسرائيلية بمشاركة زعماء التطرف اليهود في إسرائيل بهدف تحديد مكان ووقت بناء كنيسة لليهود في المسجد الأقصى المبارك.
وقال الحسيني في تصريح بثته إذاعة صوت فلسطين أمس ان هذه الأنباء بالونات اختبار مشدداً على ان هذا الأمر لم ولن يبحث أبداً.
وكانت العصابة اليهودية المتطرفة التي تطلق على نفسها اسم أمناء جبل الهيكل حاولت عدة مرات أمس اقتحام المسجد الأقصى إلا ان يقظة حراس المسجد ووقفتهم الشجاعة أحبطت جميع تلك المحاولات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved