أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th August,2000العدد:10180الطبعةالاولـيالسبت 12 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

بعد إصابة الأخير في انفجار قوي بجاكرتا
مانيلا تبحث عن سفيرٍ لها في إندونيسيا
* مانيلا د,ب,أ
ذكر مسئولو الخارجية امس الجمعة ان الحكومة الفلبينية تعاني من صعوبة في العثور على سفير يقبل تمثيل بلاده في اندونيسيا بعد جرح الاخير في انفجار قوي بمقر اقامته في جاكرتا الاسبوع الماضي.
وقال وكيل وزارة الخارجية الفلبينية لاورو باجا انه فضلا عن عدم وجود عدد كبير من المرشحين لشغل المنصب يبدو ان الانفجار الذي وقع في الاول من آب (أغسطس) الحالي قد اثار خشية السفراء من الحلول محل السفير ليونيديس كاداي.
وقال باجا يبدو ان لاأحد يرغب في تولي منصب سفير الفلبين في جاكرتا, اعتقد ان جهودنا في البحث عن سفير لبلادنا في جاكرتا قد عادت ادراجها .
وكان من المفترض ان يترك كاداي منصبه قبل اسبوع من وقوع الانفجار حينما بلغ عامه السبعين في الخامس والعشرين من تموز/ يوليو/ الماضي غير انه طلب منه البقاء في منصبه لحين تسمية الرئيس جوزيف استرادا خلفا له في المنصب.
وكان الانفجار الذي تعرض له مقر اقامة السفير الفلبيني في جاكرتا قد اسفر عن مصرع شخصين وجرح عشرين اخرين من بينهم السفير كاداي.
ويعاون مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي وفريق من ثلاثة محققين فلبينيين السلطات الاندونيسية في التحقيق في الانفجار الذي يعد الهجوم الاول الذي يستهدف مقرا دبلوماسيا فلبينيا في الخارج.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved