أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th August,2000العدد:10180الطبعةالاولـيالسبت 12 ,جمادى الاولى 1421

عزيزتـي الجزيرة

حتى لا يضيق القفص الذهبي,,!
عزيزتي الجزيرة
** تئن,, تصرخ,, دائماً ما تتأرجح عواطفها، وتصبح وتمسي بين مد وجزر، وتصر على فرض منطقها اللا منطقي، وتحاول على الدوام أن تلفت الانتباه حتى تقول هذا أنا (حواء),.
** يتجاهلها,, يأتي بسيل من الفرمانات اللامعقولة، حتى يبقى متربعاً على عرش السيطرة المستديم، وتجده دائم الجفاف أمامها وهو مليء بالبساتين الخضراء، ومع ذلك يتوعد ويتهدد، ولكنهاوعود سرعان ما تعود، وكل ذلك لأجل أن يقول ايضاً هذا أنا (آدم),.
** للأسف أننا نتحدث عن صراعات دائمة لا نتمنى ان تقوم بين الزوجين لكن الضرورة هي دافعنا، فكثيراً ما تواجهنا مشاكل زوجية ذات خلفية تافهة لا تصل إلى حد الصراع، ومع ذلك يصر الزوجان على تحجميها، ومنها تلك المشاحنات غير المبررة، والتي تدفعها صراعات نفسية بسبب تصرف غير مقصود يعتبره الآخر مؤشراً لعدم الرغبة، وهذا يعطي فرصة لشرارة البداية حتى يعتقدا بأن نار الصراع قد بدأت,.
** مما فات يتضح بأن الكثير من المشاكل الزوجية بالأساس لا ترقى إلى درجة المشاكل,, فلا بد إعادة الحسابات، فالمودة واللطف واللين من أهم الصفات الضرورية التي من المفترض أن يتحلى بها الرجل بحكم أنه العقل الحكيم ذو التصرف المتوازن حتى يتسنى له سياسة الأمور بطريقة تنم عن تمتعه بعقلية ناضجة .
** كذلك الزوجة من واجبها أن تقدر مايعانيه الرجل خارج عشه حتى تكون خير عون له بالتغلب علىهمومه,, لذلك لابد من التنازل حتى تسير الحياة الزوجية إلى بر الأمان.
* إذا ساد التفاهم بين الزوجين، ذبل ذلك الأنين، وبلي الصراخ بالصمم,, ولا يعني ذلك نهاية المشاكل، ولكنها تصاب بالمحدودية، وفي النهاية لكم خلص التحايا.
طلال بن خالد الطريفي
المعيد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved