رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانية الطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th August,2000 العدد:10180 الطبعةالاولـي السبت 12 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

الشبابي خالد ذعار يوضح موقفه ويقول
أنا الذي طلبت وضعي على لائحة الانتقال
طموحي أكبر من دكة الشباب التي أصابتني بالإحباط
* حوار عبدالعزيز العبيد
كان قرار خالد ذعار ترك الشباب وطلب وضعه على قائمة الانتقال قرارا غريبا رغم وجوده في ناد كبير وحصوله على راتب شهري اكثر من جيد.
ذعار برر موقفه في لقائه مع الجزيرة وأوضح عن طموح كبير ورغبة قوية في ان يظهر هذا الموسم بشكل مختلف عما كان معروفا عنه في السابق.
* كيف تم عرضك على قائمة الانتقال؟
منذ بداية الموسم شعرت بأن الامور لا تسير حسبما اتمناه فتحدثت مع مدير الفريق الأخ عواد العنزي حتى ينقل وجهة نظري للأمير خالد بن سعد بهذا الشأن والآن انا على قائمة الانتقال.
* وما سبب طلبك العرض على قائمة الانتقال؟
لأنني ومنذ عدة سنوات ووضعي غير جيد في النادي فإما ان أكون على دكة الاحتياط او خارج التشكيلة وبصراحة اللاعب الذي يملك الطموح ويريد ان يواصل اللعب اذا لم يأخذ فرصته فليذهب لناد آخر فهذا أفضل له ونحن الآن في عصر الاحتراف.
* وماهي الأسباب التي جعلتك لا تأخذ فرصتك هل هو مستواك وسوؤه مثلا؟
لا بالعكس فالحكم على اللاعب لا يكون ألا بعد ان يلعب عدة مباريات ولكني في الموسم الماضي لم ألعب سوى عدد قليل من المباريات ,, بصراحة انا طموحي كبير وأرغب في اللعب أساسيا ولكن بعد ان شاهدت ان وضعي لن يتبدل طلبت منهم ان يعرضوني على قائمة الانتقال.
* وماهو هذا الوضع الذي تصفه؟
خروجي عن التشكيلة او بقائي على دكة الاحتياطي هو الوضع الذي اقصده وانا كما قلت طموحي كبير بأن اشارك كعنصر اساسي واذهب للمنتخب السعودي بالجهد والتدريب وبإذن الله هذا الموسم ستشاهدون خالد ذعار في أي ناد مهما كان.
* ولكنك لاعب في الفريق الأول منذ ثماني سنوات فكيف لم تأخذ فرصة كاملة حتى الآن؟
لا,, أنا لا أقصد ذلك,, بالفعل كنت قد أخذت الفرصة في السابق ولعبت ولكن ما أقصده هو في السنتين الماضيتين وخصوصا بعد الاصابة التي مررت بها والتي برز في وقتها مرزوق والشيحان بشكل لافت للنظر ومن الصعب على لاعب يعود من الاصابة ويلعب أساسيا بوجود هؤلاء اللاعبين.
وكانت مشاركتي محدودة,, ربع ساعة، عشرين دقيقة وهذا امر لا يجعلني أبرز ما عندي فاللاعب لابد من اعطائه الفرصة في عدة مباريات حتى يكون الحكم عليه قاطعا.
* والآن باع الشبابيون عقد مرزوق فلماذا لا تستمر في النادي؟
بصراحة أنا فكرت في هذا الأمر كثيرا ووصلت الى نتيجة مفادها هو اننا الآن نعيش في عصر الاحتراف والتجديد امر مهم وسواء كان هناك مرزوق او غيره فالفكرة استقرت في رأسي وقررت الانتقال.
* وهل تمسكت ادارة الشباب بك؟ هل تم ذلك بسهولة ام العكس؟
الحقيقة هي انني لم اتحدث مع أحد حتى الآن سوى عواد الذي طلبت منه وضعي على قائمة الانتقال أما الامير خالد بن سعد رئيس النادي بحكم وجوده وانشغاله مع الفريق في الأردن وجدة حاليا لم اتحدث معه ولكني الآن على قائمة الانتقال.
* المعروف عنك انك تضيع فرصا عديدة وهو عيب كبير بك كلاعب؟
أيضا الشيحان يضيع والقنات ومرزوق سابقا وفهد ولكن عندما ألعب ربع ساعة في المباراة فقط وأغيب عن جو المباريات سأتأثر واضيع الفرص.
* وهل المجاملات هي التي أبعدتك عن اللعب كلاعب أساسي؟
لا أستطيع أن أقول بان هناك مجاملات أو لا ولكن أي مدرب يأتي للشباب يشيد بقدرات خالد ذعار ولكن لعبي فترة قصيرة في وقت المباراة مع ابتعادي عن اجواء المباريات يجعل بعض المدربين يبحث عن نتائج سريعة والتي تعني البديل لخالد ذعار.
* في التدريبات تقدم مستوى جيدا وتسجل وهذا عكس المباريات ما الاسباب برأيك؟
مثل ما قلت لك البعد عن جو المباريات وهو اكبر المؤشرات على اللاعب وهناك لاعبون كبار اذا توقفوا عن اللعب اما للاصابة او للايقاف فإذا عادوا للعب لا يستعيدون مستواهم الحقيقي الا بعد اربع او خمس مباريات.
* بعد انتهاء عقدك في الربع الاخير من العام الماضي كانت هناك مشاكل مع الشباب ماهي بالضبط؟
لم تكن هناك مشاكل الذي حصل هو ان عقدي انتهى وتلقيت عدة عروض من الطائي وحسبما قال لي محمد النويصر نائب رئيس النادي كان هناك عرض من الوحدة وعدة فرق تحصل عليها النادي وبعد ذلك جددت عقدي مع الشباب.
* تحصل على راتب شهري قدرة خمسة عشر ألف ريال أليست مغامرة ان تترك الفريق وانت تحصل على راتب جيد؟
نحن في عصر الاحتراف فعندما ينتقل اللاعب لناد آخر ويثبت وجوده سيحصل على مثل هذا الراتب وربما اكثر ولكن هذا الموسم كما قلت لك خالد ذعار ان شاء الله سيظهر بمستوى افضل من السابق.
* سمعت مؤخرا بأنك تغيرت كثيرا واصبحت اكثر انضباطا في النوم وتكثيف التمارين؟
ليس تغييرا كبيرا الأمر المهم هو انني عازم هذا الموسم ان اقدم مستوى جيدا بإذن الله سواء في الشباب او غيره.
وقد اتخذت قرارا مهماً فيما لو جانبني التوفيق رغم ثقتي الكبيرة بنفسي فسيكون هذا الموسم آخر موسم لي مع الكرة.

أعلـىالصفحة رجوع



















[تعريف بنا] [للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [البحث] [خدمة الإنترنت] [المسائية] [الجزيرة] [موقعنا]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved