أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th August,2000العدد:10180الطبعةالاولـيالسبت 12 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

استئناف المفاوضات خلال الأيام القليلة القادمة
وزير العدل الإسرائيلي: اتفاق سلام فلسطيني إسرائيلي خلال شهرين أو ثلاثة
* واشنطن القدس عمان الوكالات
أعلن وزير العدل الاسرائيلي يوسي بيلين في واشنطن ان من الممكن التوصل الى اتفاق سلام شامل بين الاسرائيليين والفلسطينيين خلال بضعة أشهر، مستندا الى التقدم الذي تحقق في قمة كامب ديفيد في يوليو الماضي.
وقال بيلين في مؤتمر صحافي: يبدو لي انها مسألة أشهر، بضعة أشهر, وربما خلال شهرين أو ثلاثة على الأكثر، يتعين علينا خلالها أن نقرر ما اذا كان في امكاننا أم لا توقيع اتفاق مع الفلسطينيين, ويوسي بيلين هو واحد من مهندس اتفاقات أوسلو الاسرائيلية الفلسطينية في سبتمبر 1993م.
وأضاف: أعتقد ان المفاتيح في أيدينا، نحن الذين يعتقدون انه سيكون من الجنون اضاعة هذه الفرصة المتاحة لصنع السلام في الشرق الأوسط فيما نحن قريبون منه جدا, وأكد بيلين ان مفاوضات كامب ديفيد التي انتهت بالفشل في 25 يوليو الماضي ساهمت في تقليص الخلافات بين الطرفين، وان في الامكان أيضا تقليص هذه الخلافات بشكل أكبر عبر مناقشات كثيفة في الشرق الأوسط في الأسابيع المقبلة.
وأضاف بيلين: لا نستطيع ان نطلب من الولايات المتحدة ان تستمر الى ما لا نهاية في القيام بدور الوسيط, وردا على سؤال عن عقد قمة جديدة في الولايات المتحدة، اجاب ان هذه القمة يجب أن تكون بشكل أساسي لتوقيع اتفاق .
من جهة أخرى توقع العقيد محمد دحلان مسؤول الأمن الوقائي في قطاع غزة ان يشهد الأسبوع القادم انطلاقة في المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين,, موضحا ان كل القضايا محل البحث معقدة وشائكة وان مفتاح الحل هو عملية حل قضية القدس.
وطالب دحلان في حديث لراديو اسرائيل بثه أمس الجانب الاسرائيلي بالتعامل بجدية أكثر من السابق مع الجانب الفلسطيني مؤكدا ان الجانب الفلسطيني لا يمد يده لاسرائيل من أجل ان تعطيه فتاتا وانما يريد سلاما جديا حقيقيا.
وأوضح المسؤول الفلسطيني ان الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي يبذلان جهودا مشتركة من أجل وضع قاعدة أساسية لاعادة المفاوضات من جديد في المنطقة.
من جهة أخرى نقل الراديو عن صحيفة معاريف الاسرائيلية قولها أمس ان مبعوثا خاصا من ايهود باراك رئيس الوزراء الاسرائيلي والسيد أحمد قريع رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ابو علاء سوف يجتمعان في دولة أجنبية خلال الأيام القليلة القادمة وربما مساء اليوم السبت بهدف استئناف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين, وقالت الصحيفة ان مصادر اسرائيلية أكدت هذا النبأ.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved