أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th August,2000العدد:10181الطبعةالاولـيالأحد 13 ,جمادى الاولى 1421

الثقافية

الحركة الثقافية
ملك المغرب يعرب عن تقديره لجهود جمعية منتدى أصيلة
* الرباط واس:
أعرب العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس عن عميق تقديره للجهود التي تبذلها جمعية منتدى مدينة اصيلة وفي مقدمتها جهود رئيس مجلس أمنائها صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية التي تتجلى في اسهامات هذه الجمعية الرائدة لتحقيق التقارب بين الثقافات وتفعيل حوار الحضارات.
وأبرز العاهل المغربي في رسالة وجهها الى المشاركين في منتدى مدينة أصيلة شمال المغرب في الدورة الخامسة عشرة لجامعة المعتمد بن عباد التي تقام صيف كل سنة ان المحور الذي اختارته لأعمالها وهو الممارسات الديمقراطية من منظور الجنوب يشكل أهمية خاصة لتحليل نجاعة النهج الذي يقيم علاقة جدلية بين الخصوصية المحلية والعالمية من جهة وربط الديمقراطية بالتنمية من جهة أخرى.
وأكد العاهل المغربي ان هذا النهج يتبع بعبقرية كل حضارة سبيل الابتكار لبناء نموذجها الخاص ويدعو الى جعل الديمقراطية وسيلة للتنمية لأن لكل شعب ولكل حضارة الحق في بناء نظامه الخاص حسب تطوره التاريخي وتقدمه الاجتماعي,وقد حضر افتتاح هذه الدورة سفير خادم الحرمين الشريفين بالرباط الدكتور عبدالعزيز محي الدين خوجة.
***
أمسية قصصية بجمعية الطائف
على شرف معالي محافظ الطائف الأستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر تقيم الجميعة العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة الطائف الأمسية القصصية التي يشارك فيها,القاص الأستاذ محمود تراوري والقاص الأستاذ عبدالله التعزي والقاص الأستاذ عبدالعزيز عسيري.
وذلك مساء يوم الاثنين الموافق 14/5/1421ه الساعة التاسعة والنصف مساء وذلك على مسرح الجمعية بحي الفيصلية بالطائف أوضح ذلك الأستاذ عبدالله المرشدي مدير فرع الجمعية بالطائف بأن هذه الأمسية تقام ضمن النشاط الثقافي للفرع لهذا العام وقد وجه المرشدي الدعوة للجميع لحضور فعاليات هذه الأمسية والتي يحييها الفرسان الثلاثة.
***
المؤتمر العربي للمكتبات والمعلومات
* القاهرة واس:
يعقد بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة في الفترة من 12 الى 17 أغسطس الحالي المؤتمر العربي للمكتبات والمعلومات بمشاركة أكثر من 300 مختص في مختلف الدول العربية في علوم المعلومات.
ويتناول المشاركون بالبحث امهات القضايا والاشكاليات التي تعالج تكنولوجيا المعلومات ودور المؤسسات في التعامل بذكاء وجدية وفاعلية مع الفضاءات الالكترونية الدولية وتوظيف مستجداتها لصالح المستفيدين العرب من الباحثين والمسؤولين عن اتخاذ القرارات الحاسمة والفاعلة.
وسوف يتناول المؤتمر بناء استراتيجية لدخول الانتاج الفكري المكتوب في الفضاء الالكتروني.
ومن المتوقع ان يحظى التعاون بين الجهات المختصة في الوطن العربي وكذلك مؤسسات دولية ذات صلة بالموضوع البحث في صيغ التنسيق والتعامل في مجالات البحث العلمي والتكنولوجي على تبادل البحوث والمعارف التقنية بين العلماء والجامعات ومراكز البحوث والعمل على تدريب الكوادر المختلفة في جميع المجالات المتعلقة بميدان المعلوماتية حتى يمكن توطين التكنولوجيا واستخدامها سلميا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved