أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th August,2000العدد:10181الطبعةالاولـيالأحد 13 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

12 مليوناً استثمارات التخصصي الطبي في قسم العيون
* الرياض الجزيرة
يستثمر المركز التخصصي الطبي بالرياض كمستشفى متكامل الخدمات نحو (12) مليون ريال في اجهزة قسم العيون وتقويم البصر، اذ تم تزويده بأجهزة المصباح الشقي الرقمي وفحص العين بالموجات فوق الصوتية واجهزة فحص النظر عند الأطفال والتشخيص المبكر لعيوب الرؤية والحول ومعالجتها بالاضافة الى تصوير قاع العين الرقمي بالصبغة مع امكانية ارسال الصور الرقمية الى اي مركز في العام عن طريق الطب الاتصالي.
ويطبق هذا القسم احدث ما توصل اليه العلم من جراحات تقويمية لإصلاح قصر وطول النظر والاستجماتزم وذلك بتطبيق طريقة اداة التشكيل السطحي للقرنية والليزك، حيث تجري تلك الجراحات بغرف عمليات مجهزة بأحدث الاجهزة المجهرية العينية والإنعاشية.
كما يستخدم قسم العيون وتقويم البصر بالمركز اجهزة تخطيط مجال الرؤية إلكترونيا وفحص عيوب تميز الألوان وهو ما يسمى بعمى الألوان، بجانب جهاز رسم طوبوغرافية القرنية وسماكتها، اضافة الى اجهزة الليزو الخاصة بعلاج الشبكية.
ويتعاون المركز التخصصي الطبي مع مستشفيات دولية عديدة منها مستشفيات مايو كلينيك من خلال اجراء العمليات الجراحية في قسم العيون وتقويم البصر، كان آخرها زيارة وفد برئاسة جيمس غاريتي رئيس أكاديمية طب العيون وجراحتها في ولاية مينوسوتا ورئيس دائرة العلاقات الدولية في مستشفيات مايوكلينيك بالاضافة الى الزيارات العديدة التي يقوم بها أشهر الاستشاريين العالميين في طب العيون وجراحتها الى المركز التخصصي الطبي.
ويضم قسم العيون وتقويم البصر بالمركز بالاضافة الى العيادات الخارجية وحدة تقويم البصر ووحدة الشبكية والجسم الزجاجي ووحدة العمليات والتنويم ومجموعة الطوارئ التي تعمل على مدار الساعة.
يشار الى ان عدد اطباء العيون في المستشفيات العامة بلغ نحو (136) طبيبا في مدينة الرياض وحدها في حين بلغ عدد زيارات المراجعين بجميع اقسام العيون بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة نحو(2,4) مليون زيارة في عام 1418ه بمتوسط (8070) زيارة في اليوم الواحد وذلك حسب ما اشار اليه التقرير الصحي السنوي الصادر عن وزارة الصحة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved