أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th August,2000العدد:10181الطبعةالاولـيالأحد 13 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

بحضور ممثلين لدواوين المحاسبة والمراقبة بدول المجلس
مدير عام ديوان المراقبة العامة يفتتح برنامج مراجعة الحسابات الخليجي
*أبها واس:
افتتح مدير عام فرع ديوان المراقبة العامة بمنطقة عسير محمد بن علي الحمراني امس برنامج اللقاء العلمي لمراجعة حسابات الشركات والمنعقد حاليا في مدينة ابها في الفترة من 12 الى 16/5/1421ه بحضور ممثلين لدواوين المحاسبة والمراقبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والامانة العامة لدول المجلس وذلك بقاعة الاجتماعات بفندق قصر ابها بأبها الجديدة.
وبدأ اللقاء بكلمة لمدير عام فرع ديوان المراقبة العامة بمنطقة عسير رحب فيها بالمشاركين في اللقاء مبرزا اهمية عقد مثل هذه الندوات واللقاءات.
واوضح ان تنظيم مثل هذه اللقاءات تثري العملية الرقابية حيث يتم تبادل الآراء والخبرات والافكار التي تعود بمشيئة الله بالفائدة على مستوى الرقابة المالية في الاجهزة.
واعرب في ختام كلمته عن شكره للمشاركين من دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون على مشاركتهم وتفعيلهم لهذا اللقاء.
ثم القى المشرف على تنظيم مهنة المحاسبة والمراجعة بالامانة العامة لمجلس التعاون عقل الضميري كلمة ابرز فيها اهمية التدريب وتنمية الموارد البشرية.
وبيّن ان هذا البرنامج يعد البرنامج الثالث الذي عقد في هذا العام حيث سبق وان عقد لقاءان الاول في دولة قطر والثاني في دولة البحرين مشيرا الى ان البرنامج القادم سيكون بإذن الله في دولة الكويت تحت عنوان الرقابة على الاستثمارات الخارجية .
من جهة اخرى قدم مدير عام الادارة العامة للمؤسسات والشركات بديوان المراقبة العامة بالمملكة ابراهيم بغدادي خلال ايام انعقاد اللقاء عددا من الموضوعات التي ستتم مناقشتها في اللقاء ومنها الاطار الفكري للمراجعة مع التركيز على المفاهيم والاهداف والمعايير والاجراءات وادلة الاثبات ودراسة وتقييم نظام الرقابة الداخلية واختبارات المراجعة وذلك فيما يتعلق بحسابات الشركات.
هذا ويشرف على تنفيذ البرنامج خلال انعقاده في مدينة ابها مدير ادارة تدريب ديوان المراقبة العامة الاستاذ محمد النفيعي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved