أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th August,2000العدد:10181الطبعةالاولـيالأحد 13 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

طرحت منه النسخة التجريبية
PC Date Finder 5.5 برنامج سريع للبحث في أجهزة الكمبيوتر
* كتب عصام فهد الربيع
ظهر مؤخراً برنامج جديد يمكن أن يبحث في كل ملفاتك عن كلمة معينة بسرعة أكبر مما تتخيل.
في بداية يوليو الحالي اطلق موقع www.silver lak etech.com برنامج PC Data Finder 5.5 ويتبع البرنامج في عمله اسلوب الفهرسة ليحقق تلك السرعة الكبيرة, فهو يقوم بفهرسة كل الكلمات الموجودة في كل المجلدات التي تختارها أو على الأقل تلك الكلمات الموجودة في قائمة أنواع ملفات الدعم، وبفضل هذه الفهرسة المسبقة يظهر البرنامج نتائج البحوث المتتالية بصورة شبه فورية.
ومن مميزات البرنامج PC world. com انه لا يستغرق وقتاً طويلاً ليقوم بهذه الفهرسة فقد قام بفهرسة مجلد My Documents الخاص والبالغ حجمه 72,6 ميغابايت في 18 ثانية فقط.
كما يستطيع ان يقوم بالبحث دون عملية الفهرسة السابقة وبسرعة أكثر من مقبولة,ويوفر البرنامج ميزة البحث عن ملفات Pdf, وهو ما لا يستطيع برنامج البحث الخاص بوندوز Windows ان يفعله, وأفضل من ذلك ميزة بحث وفهرسة الملفات المضغوطة Zip وبذلك تستطيع ان تطلع على الملفات التي قمت بتخزينها وضغطها.
ويمكنك برنامج PC Data Finder 5.5 من البحث في البريد الإلكتروني كما يدعم برامج مشهورة مثل Outlook Express وEudora ويبحث عن رسالة معينة او عن جزء معين من الرسالة كخانة المرسل والمرسل اليه او الموضوع او حتى نص الرسالة فقط, لكن البحث في البريد الإلكتروني يتطلب بعض البراعة للتشغيل لانه يمكن ان تواجه بعض المصاعب في تشغيل البرامج.
ومن المآخذ على هذا البرنامج ان العديد من المواصفات التي تجدها في اقل محركات البحث كفاءة غير موجودة به, فمثلاً قد لا تستطيع البحث عن طريق اسم الملف أو التاريخ أو الرمز فقط عن طريق المحتوى وايضاً لا يمكنك ان تحفظ نتائج بحثك للاستفادة منها في وقت لاحق.
ويتوفر البرنامج في نسخة تجريبية مجانية من خلال الموقع حيث يمكن تجربتها لمدة 15 يوماً يتقرر بعدها اذا كنت تريد ان تدفع 99,55 دولاراً للنسخة الكاملة.
الجدير بالذكر انه باستطاعتك البحث عن النصوص باستخدام الباحث الخاص بوندوز Windows, كما يوفر Eudora وOutlook Express البحث في البريد الالكتروني, اما اذا احتجت البحث في الملفات المضغوطة zip, فيمكنك التسجيل بموقع Big Speed Zipper مقابل 29 دولاراً فقط, وهذا يعني أنك ستدفع 60 دولاراً للبحث عن ملفات pdf, فقط وربما يكون الأمر مجدياً اذا كنت دائماً تنسى أين خزنت ملفاتك المهمة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved