أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th August,2000العدد:10181الطبعةالاولـيالأحد 13 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

بعد التقرير الأمريكي حول كارثة البوينغ
مصر تطالب بالاطلاع على معطيات الرادار السرية
* القاهرة أ,ف,ب
طلبت السلطات المصرية الاطلاع على معطيات الرادار بشأن كارثة البوينغ 767 التابعة لشركة مصر للطيران في 31 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، التي تظهر آثاراً لاشارات بالغة السرعة قرب الطائرة قبل تحطمها.
واشتكى رئيس هيئة الطيران المدني المصري عبدالفتاح كاتو في رسالة مضمنة في التقرير الأمريكي حول الكارثة الواقع في 1665 ونشر الجمعة، ان معطيات صنفت سرية من سلاح الجو الأمريكي لم توضع في تصرف المسؤولين المصريين.
وفي رسالته لم يدعم كاتو الفرضية التي تحدثت عنها الخريف الماضي وسائل اعلام مصرية حول اصابة الطائرة بصاروخ، لكنه شدد على ضرورة التحقيق كلياً بما قد يكون رآه افراد طاقم الطائرة 990.
واضاف كاتو في رسالته بتاريخ 18 حزيران/ يونيو إلى ادارة الطيران الفدرالي الأمريكي ان التحقيق حول الحادث يوفر معطيات رادار تظهر ثلاث اشارات ذات سرعة كبيرة في المنطقة وعلى طول مسار الرحلة 990, وتظهر المعطيات عبور هذه الاشارات مسار الرحلة 990 قبيل بدء الطائرة في السقوط .
وقد تكون معطيات الرادار هذه عائدة إلى طائرات لم تصدر حينها أي اشارة حول وجودها أو هويتها أو صواريخ أو اضطرابات جوية.
وجاء في رسالة كاتو ان المراقبين الجويين اعطوا الاذن إلى الرحلة 990 لعبور منطقتي الانذار العسكريتين 506 و 105 أي قبيل الحادث.
وأوضح كاتو من الصعب الفهم كيف ان معطيات تتعلق برادار يستخدم لأغراض الطيران المدني في الولايات المتحدة تعتبر سرية ولا يمكن استخدامها لتحليل اشارات ظاهرة قريبة من الرحلة 990 .
وقال محسن المصيري أحد المحققين المصريين حول الكارثة التي ذهب ضحيتها 217 شخصاً قبالة الشواطئ الأمريكية الجمعة في واشنطن ان مصر لا تزال تطالب بمزيد من معطيات الرادار.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved